أسعار المخالفات المرورية الجديدة في السعودية 2023 من خلال الإدارة العامة بالمملكة

تهتم دائما الإدارة العامة بالمملكة السعودية بالعمل على تنظيم حركة السير داخل المملكة السعودية للمحافظة على صحة وسلامة جميع المواطنين وبالتالي تهتم دائما بتعديل القوانين والغرامات لكي يتمكن جميع المواطنين الالتزام وقد أعلنت إدارة المرور عن أسعار المخالفات المرورية لمن لم يلتزم بالقواعد الخاصة بقيادة السيارات للمحافظة على صحة وسلامة الجميع وسوف نتعرف من خلال السطور التالية على أسعار المخالفات المرورية بالتفصيل.

أسعار المخالفات المرورية الجديدة في السعودية

قامت الإدارة العامة للمرور في المملكة السعودية بتحديد أسعار قيمة المخالفات المرورية الجديدة في المملكة السعودية وتشمل الآتي،

  1. في حالة إذا كان تأمين السيارة غير ساري أو عند قيادة السيارة في الأسواق أو ترك السيارة في وضع التشغيل أو مفتوحة يتم دفع مخالفات تبدأ من 100 إلى 150 ريالا سعودياً.
  2. يتم دفع مخالفات مرورية تبدأ من 150 إلى 300 ريال سعودي في حالة إذا لم يستخدم السائق إشارات اليمين واليسار أو في حالة عدم وجود رخصة القيادة أو رخصة السيرة بالإضافة إلى رجوع السائق إلى الخلف في الطرق العامة أو في الأماكن غير المخصصة لهذا الأمر أو في حالة عدم ربط حزام الأمان أثناء القيادة أو عدم الذهاب بالسيارة إلى الفحص الفني الدوري بشكل منتظم.
  3. يتم دفع مخالفات مرورية تبدأ من 300 إلى 500 ريال سعودي في حالة عدم التزام السائق بحدود المسارات أو الانشغال على الطريق أو عند قيادة السيارة والمخصصة قد انتهت ولم يتم تجديدها أو في حالة إلقاء أجسام من السيارة عند القيادة ويشمل أيضا تنقل الأطفال التي تقل أعمارهم عن 10 سنوات داخل السيارة دون وجود مرافق.

سعر المخالفات المرورية بالمملكة

يمكن التعرف علي  المخالفات المرورية التي تبدأ من 500 ريال سعودي من خلال السطور التالية:

  • يتم سداد قيمة المخالفات التي تبدأ من 500 إلى 900 ريال سعودي في حالة القيادة داخل الأنفاق بدون إضاءة أنوار المركبة أو عند تجاهل الإشارات اليدوية من رجل المرور أو الوقوف في أماكن مخصصة لأصحاب الاحتياجات الخاصة أو في حالة الخروج عن الضوابط الداخلية المحددة لتظليل الزجاج في المركبة.
  • يتم دفع من 1000 إلى 2000 ريال سعودي عند استخدام رخصة لا تناسب حجم المركبة أو النزول من السيارة أثناء سيرها أو عدم ارتداء الخوذة عند قيادة المركبات الآلية أو في حالة استعمال اللوحات الغير نظامية أو عدم تثبيت لوحة السيارة في مكانها المحدد.