طرق الاستعلام عن معاش تكافل وكرامة بالرقم القومي وشروط الاشتراك

يبحث الكثير من السيدات والرجال لمعرفة طرق الإستعلام عن معاش تكافل وكرامة بالرقم القومي، بينما يريد الكثير معرفة  الفئات التي  قد تٌصرف معاش تكافل وكرامة 2023، سوف نرصد لكم كافة التفاصيل في السطور المقبلة عبر موقعنا المتميز مصر مكس الذي يرصد لكم كافه التفاصيل وآخر الأخبار على مدار 24 ساعة متواصلة حيث جاءت كالتالي.

كيفية الاستعلام عن معاش تكافل وكرامة لـ شهر فبراير

هذا وسوف يتم صرف معاش تكافل وكرامة 2023 لـ الأسر الأولى بالرعاية، التي مكونة من بينهم «الأطفال، ذوى الاحتياجات الخاصة، وكبار السن، حيث تصرف هذه الفئات معاش تكافل وكرامة  يوم 15 من كل شهر، حيث  يبدأ صرف معاش تكافل وكرامة لعام  2023 لشهر فبراير  يوم الأربعاء المقبل 15  لجميع الأسر المستفيدة ممن قد  يحملون بطاقات «ميزة» البنكية، وذلك وفقا لما قد  قررته وزارة التضامن الاجتماعي، حيث جاءت طرق الاستعلام كالتالي.

  • أولاً يجب  الدخول على بوابة الاستعلام والشكاوى لبرنامج تكافل وكرامة.
  • ثانياً يجب  اكتب الرقم القومي، ثم يجب الضغط على زر استعلام، ثم سوف  تظهر نتيجة الاستعلام عن المعاش، سواء بالقبول أو الرفض.
معاش تكافل وكرامة بالرقم القومي

معاش تكافل وكرامة بالرقم القومي

شروط الاشتراك في معاش تكافل وكرامة 2023

  • أولا يجب أن  يبدأ سن الأفراد المتقدمين لبرنامج تكافل وكرامة من المسنين من عام  65 عام وهم أصحاب العجز والمرض المزمن، الذي قد  يمنعه عن العمل.
  • ثانياً يجب علي  المتقدم أن يثبت المرض أو الإعاقة بالفحص الطبي، ثم يجب إن يحصل على معاش تكافل وكرامة 2023 الأيتام الذي قد  لا ينالون الرعاية من الأب أو الأم، بل ومن الأقارب بالدرجة الثانية أو أبعد من ذلك.
  • ثالثاً يجب أن لا يكون الزوج أو الزوجة أو المسن أو العاجز قد  يعمل في القطاع العام أو الخاص بأجر تأمينى أكثر من مبلغ 400 جنيه، أو يكون يتقاضى معاش تأميني.
  • رابعاً يجب أن تكون الأسرة المتقدمة معاش تكافل وكرامة قد يوجد لديها أبناء من حديثي الولادة حتى سن 18 سنة، والأبناء من يحب أن تكون من  سن 6 لـ 18 سنة في مراحل التعليم المختلفة.
  • خامساً يجب  إحضار المستندات المطلوبة من المتقدم، التي  من بينها  صور بطاقة رقم قومي سارية، مع  صور شهادات ميلاد، مع  صور وثائق الزواج أو الطلاق أو الوفاة.
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التقييم5.0

لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.