موعد الاختبارات النهائية الترم الثاني 1443 ونهاية الفصل الدراسي الثالث بالسعودية

إن الاختبارات النهائية يتم تطبيقها في المدارس بالسعودية بنهاية كل فصل دراسي، ومع اقتراب إنتهاء الفصل الدراسي الثاني يبحث الطلاب بشكل متكرر للتعرف على موعد الاختبارات النهائية الترم الثاني 1443 ومعرفة الموعد الذي ينتهي العام الدراسي الجاري، وذلك وفقًا للتعديلات الأخيرة التي تم إجرائها في التقويم الدراسي الجديد.

موعد الاختبارات النهائية الترم الثاني

لقد تم الإعلان من قبل وزارة التعليم على أن موعد الاختبارات النهائية لنهاية الفصل الدراسي الثاني فإنه في الـ 27 من فبراير 2022 ميلاديًا الموافق 26 رجب 1443، وبالنسبة إلى مدة الإجازة فإنها تستمر لمدة عشر أيام إلى أن ينتهي الترم الثاني في الموعد المحدد وفقًا لتعديلات التقويم الدراسي في الـ 10 من مارس 2022.

لقد تم تحديد التقويم الدراسي ليكون مرجع إلى الطلاب للتعرف على التفاصيل على مدار الثلاث فصول الدراسية، ويرغب الطلاب معرفة موعد الاختبارات حتى يمكنهم مراجعة الدروس الخاصة بهم والاستعداد إلى الاختبارات.

مدة الدراسة بالفصل الثاني 1443

إن مدة الدراسة على مدار الفصل الثاني بالأسبوع تبلغ 13 أسبوع، أما المدة بالأيام فإنها 43 يومًا وذلك وفقًا للتقويم الدراسي الذي تم الإعلان عنه، ولقد تم إضافة العديد من الإجازات المختلفة التي تم استحداثها لتتخلل الفصل الدراسي الثاني والتي تتمثل في ثلاث إجازات مطولة وإجازة منتصف الفصل الثاني وهي الإجازة الأطول على مدار الترم الثاني ومدتها 10 أيام.

موعد نهاية الفصل الثالث 1443

إن العام الدراسي الجاري يحتوي على ثلاث فصول دراسية وذلك وفقًا للتعديلات التي تم إجرائها في التقويم الدراسي، وسوف يننتهي الترم الثالث في  1 من ذو الحجة 1443 هجريًا الموافق 30 يونيو 2022، وذلك وفقًا لما تم الإعلان عنه من قبل وزارة التعليم، وجميع التعديلات التي تم إجرائها لقد أنعكست بشكل إيجابي على مستوى التعليم منذ بداية العام الجديد.

آلية الاختبارات النهائية بالترم الثاني

لقد تم إجراء العديد من التعديلات على نظام التعليم للفصل الدراسي الثاني، ولقد تم دراسة الوضع الراهن ووفقًا لذلك تم التصريح على أن الاختبارات النهاية بالنسبة إلى طلاب الفصل الثاني لجميع المراحل التعليمية سوف تكون حضورية مع تطبيق الإجراءات الاحترازية على مستوى عالي من الدقة حرصًا على سلامة الطلاب، وبالتالي فإن هذا سوف يضمن سير العملية التعليمية بالشكل المطلوب مع ضمان المحافظة على صحة الطلاب.