متى الاختبارات النهائية الترم الثاني 2023؟ وزارة التعليم السعودية توضح حسب التقويم 1444

مع اقتراب نهاية الترم الثاني في المملكة العربية السعودية واقتراب الاختبارات النهائية، بدأ يتساءل الطلاب وأولياء الأمور عن متى الاختبارات النهائية الترم الثاني 2023، وسوف نوضح متابعينا الكرام من خلال موقعنا هذا موعد الاختبارات وآلية اجرائها، بالإضافة إلى تفاصيل مدة اختبار كل مقرر، فضلاً تابعونا.

متى الاختبارات النهائية الترم الثاني 2023م ؟

قامت وزارة التعليم السعودية بتحديد جدول الامتحانات النهائية للترم الثاني وآلية إجرائها، وذلك لجميع الطلاب في الصفوف الابتدائية، والمتوسطة، والثانوية حيث أن يوم 26 فبراير 2023 م سيكون موعد بدء امتحانات الترم الثاني والتي ستستمر لمدة أسبوع، حيث ينتهي الترم الثاني يوم 2 مارس، ثم تبدأ اجازة الترم الثاني التي ستستمر لمدة 10 أيام  ليبدأ الترم الثالث بإذن الله يوم 12 مارس الموافق 20 شعبان 1444هـ..

متى الاختبارات النهائية الترم الثاني 2023؟
متى الاختبارات النهائية الترم الثاني 2023؟

مدة اختبارات الترم الثاني 2023 م

تم تحديد مدة اختبارات الترم الثاني من قبل الوزارة بناء على ما يلي:

  • المواد التي تُدرس بين حصة إلى حصتين أسبوعياً يكون زمن الاختبار ساعة واحدة للمرحلة الابتدائية والمتوسطة، أما المرحلة الثانوية سيكون زمن الاختبار ساعة ونصف.
  • المواد التي تُدرس بين ثلاث إلى أربع حصص أسبوعياً يكون زمن الاختبار ساعة ونصف للمرحلة الابتدائية والمتوسطة، أما المرحلة الثانوية سيكون زمن الاختبار ساعتين.
  • المواد التي تدرس في خمس حصص أو أكثر أسبوعياً يكون زمن الاختبار لها ساعتين للمرحلة الابتدائية والمتوسطة، بينما المرحلة الثانوية ساعتين ونصف.

كم يتبقى على الاختبارات النهائية الترم الثاني؟

كما ذكرنا سابقاً أن وزارة التعليم السعودية أعلنت أن يوم 26 فبراير 2023 م سيكون موعد بداية الاختبارات النهائية التحريرية للترم الثاني، وبناءا على ذلك يمكننا القول انه لم يتبقى سوى 12 يوماً من الآن، مع تمنياتنا لكل الطلاب بالتوفيق والسداد.

موعد اختبارات الفصل الثالث

كشفت وزارة التعليم وفقاً للتقويم الدراسي الجديد عن موعد اختبارات الفصل الثالث والذي من المقرر أن يكون يوم الاثنين الموافق 12 يونيو والذي يوافق بالتقويم الهجري يوم 23 ذي القعدة 1444 هـ، وستستمر لمدة عشر ايتم حتى يوم الخميس 22 يونيو الموافق 4 ذي الحجة، حيث تبدأ بعدها اجازة طويلة لكافة طلاب المملكة.