طريقة القضاء على بق الفراش المزعج بطريقة ومكونات موجودة في بيتك هيختفي تماماً

إغلاق نوافذ الشقة لفترة طويلة دون فتحها أو تعرض الأثاث للهواء وأشعة الشمس قد يسبب في ظهور أنواع مختلفة من الحشرات، وخاصة عند ترك الشقة لفترة طويلة والسفر، فإن هذا الأمر يزيد من تواجد الحشرات بين الأخشاب وعلى الفراش، وخاصة حشرة البق التي تعد من أسوأ أنواع الحشرات التي تعيش بين الفراش وتسبب في تلفه، لأنها تتغذى على نسيج الفراش والأخشاب، لذلك تبحث الأمهات عن طريقة القضاء على بق الفراش المزعج حفاظا على نظافته، لذا سوف نوضح لكم طرق التخلص من البق.

طريقة القضاء على بق الفراش المزعج

بق الفراش من أنواع الحشرات التي تلتصق بالفراش وسريعة الانتشار وقد تسبب لأفراد الأسرة الإصابة بأمراض جلدية مثل الحساسية، لذلك تنزعج الأمهات عند رؤيتها على الفراش، ويبحثون عن طرق سريعة للقضاء عليها قبل انتشارها في أرجاء المنزل، فهي من الحشرات صغيرة الحجم وغير مرئية بشكل واضح، وللتخلص من حشرة البق بشكل نهائي يمكن إتباع الطرق التالية.

استخدام الماء الساخن

لا تتحمل حشرة البق درجات الحرارة المرتفعة جدا، فهي تموت عند تعرضها للماء الساخن، لذلك يفضل غسل جميع الملابس والمفارش في ماء ساخن حتى يتم التخلص منها، ويتم تعرضها لأشعة الشمس، كما يمكن تعرض تلك المفارش لبرودة شديدة تساعد في قتل البق بشكل سريع.

استخدام صودا الخبز

يمكن استخدام صودا الخبز في التخلص من بق الفراش من خلال تحضير كمية منها، ونثرها في أرجاء مختلفة من الغرفة، فهو يساعد في قتل حشرة البق، ويفضل تركه لمدة لا تقل عن أسبوع في أرجاء الغرفة، كما يمكن نثر كمية منه تحت السراير والمفارش لتجنب ظهور حشرة البق في أي مكان.

استخدام الفلفل الحار

الفلفل الحار يساهم بشكل كبير في سرعة القضاء على حشرة البق، حيث يتم فرم كمية من الفلفل الحار وإضافة كمية بسيطة من الماء إليها، ويتم وضع هذا الخليط في زجاجة رذاذ ورش جميع أركان الغرف والفراش بهذا الخليط بشكل يومي، وخلال فترة بسيطة سوف تلاحظين اختفاء حشرة البق من الفراش والحفاظ على نظافة المنزل.