هل سيتوقف حساب المواطن بصرف دفعة مارس بعد انتهاء الدعم الإضافي؟

يعد حساب المواطن من أهم وأبرز برامج الدعم الموجهة من الحكومة السعودية بتوجيهات رسمية من قبل خادم الحرمين الشريفين، وذلك لجميع المحتاجين وذوي الدخل المنخفض في كافة أرجاء المملكة؛ وذلك من أجل تعزيز حياة المواطنين السعوديين، والحرص على إقامة عدالة اجتماعية بين جميع الأفراد، وعلاوة على ذلك مساعدة المواطنين ممن تنطبق عليهم شروط استحقاق تلك المساعدة المالية في ظل الظروف العصيبة الراهنة من ارتفاع أسعار السلع والمنتجات بمختلف أشكالها.

ما حقيقة توقف حساب المواطن بصرف دفعة مارس؟

يجدر الإشارة إلى تردد الكثير من الشائعات والأقاويل بإيقاف الدعم، ولكن أكدت مصادر رسمية أنه لا صحة لذلك، وأن الدعم الإضافي الذي تم إطلاقه في شهر يوليو الماضي 2022 سوف يتوقف فقط، ولن يتم إضافته إلى الدفعة الجديدة للدعم، إلا أن راتب الدعم الأساسي سيظل قائمًا كما هو لكن تحت شروط منظمة للأمر، ويتم مراجعة طلبات الأهلية باستمرار.

ومن الجدير بالذكر أنه بالفعل سيتم إيقاف رواتب بعض المستفيدين، وبهذا لن يتمكنوا من صرف الدفعة الجديدة المقبلة الدفعة 64 لشهر مارس، وذلك إما بسبب قيام المستفيدين بإرسال معلومات شخصية ومستندات مضللة غير صحيحة، أو عدم قيامهم بتحديث البيانات.

تقديم موعد صرف دفعة مارس بأمر ملكي

يترقب الآلاف من المستفيدين من هذا الدعم إيداع الرواتب الشهرية في حسابهم البنكي، ومن المعروف أن الجهات المسؤولة في برنامج حساب المواطن تقوم بإيداع الراتب في اليوم العاشر من كل شهر ميلادي، إلا أن خادم الحرمين أكد على نزول الرواتب لجميع المستفيدين ممن تنطبق عليهم شروط الأهلية لاستحقاق الدفعة 64 يوم الخميس الموافق 9 مارس 2023.

كيف استخدم حاسبة حساب المواطن؟

يطرح البرنامج لجميع المستفيدين حاسبة؛ لتمكنهم من حساب قيمة الراتب تقديريًا بكل سهولة كما يلي:

  • قم بزيارة الموقع الإلكتروني الرسمي بحساب المواطن بالضغط هنا.
  • يمكنك تسجيل الدخول باستخدام اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بك.
  • قم بالضغط على أيقونة “الحاسبة التقديرية”، ثم انقر على خيار “احسب”.
  • ستظهر أمامك على الفور قيمة الراتب الخاصة بك.

عند نزول الدفعة الجديدة يمكنك تقديم اعتراض في حالة وجود نقص في قيمة الراتب مقارنة بما قمت بحسابه، وذلك حتى يقوم المختصون بمراجعة حسابك بدقة.