عبارات عن يوم التأسيس السعودي 1444 لترسيخ مبادئ العزة والكرامة لتاريخ دولة عظيمة

يبحث الكثير من المواطنين عن عبارات عن يوم التأسيس، تلك الاحتفالية الوطنية التي يتم الاحتفال بها للعام الثاني على التوالي، والذي يرجع تاريخها إلى الثاني والعشرين من شهر فبراير لعام 1727م/ 1139 هـ، فقام الإمام محمد آل سعودي بتأسيس الدولة السعودية الأولى واعتمد عاصمتها الدرعية لما امتازت به موقع متميز في منتصف الجزيرة العربية فاشتهرت بتعدد صور الثقافة بها، وكانت مرتع كبير للتجار من كل أنحاء البلاد المجاورة، ويتم الاحتفال على الصعيد المحلي للمملكة، وهذا من خلال تبادل الزيارات العائلية والندوات الثقافية التي يتم من خلالها استرجاع عبق التاريخ، ومن خلال سطورنا القادمة نوضح لكم أهم ما يقال للتهنئة في تلك المناسبة العظيمة.

عبارات عن يوم التأسيس

بعد صدور المرسوم الملكي من قبل الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود في السابع والعشرين من شهر يناير عام 2022 باعتبار الثاني والعشرين من شهر فبراير من كل عام ذكرى الاحتفال بيوم التأسيس السعودي، تعطل فيها كافة المصالح الحكومية العامة والخاصة والقطاعات الغير ربحية، وتتبادل الزيارات للتهنئة بيوم السعوديين يوم ولادة الهوية السعودي، حيث يفخر الجميع بمجد الأجداد وصلابة الحاضر، ومن خلال ما يلي نستعرض معكم أهم ما يقال للتعبير عن السعادة بيوم الهوية الثاني:

  • يوم التأسيس هو يوم ولادة هويتنا السعودية، أدام الله علينا نعمة الأمن والأمان.
  • في عيدنا الثاني نهنئ أنفسنا ونهنئ قيادتنا الحكيمة بيوم التأسيس، متضرعين إلى الله أن يطيل عمر ملكنا العظيم.
  • جزيل الشكر لكل من ساهم في تأسيس دولتنا العظيمة أدام الله علينا نعمة الخير والاستقرار.
  • أنصفنا الله وأنصف جهود أجدادنا حين ولدت هويتنا.
  • يوم التأسيس هو صبح المملكة السعودية وموعدها مع الزمان لولادة مجدها.
  • بمزيد من الفخر والشموخ نسترجع أمجادنا التي يرجع تاريخها إلى ما يقرب من ثلاثة قرون.
  • كل عام وأنتم بخير بمناسبة يوم ولادة هويتنا الوطنية يوم التأسيس السعودي.

عبارات عن يوم التأسيس قصيرة للاطفال

يحرص الآباء والأمهات على غرس روح الوطنية في نفوس المواطنين السعوديين وبخاصة الأطفال، فيتم الاحتفال من خلال ارتداء ملابس يوم التأسيس للاطفال التقليدية الجديدة، وحفظ الأناشيد الوطنية التي تعبر عن ولادة الهوية الوطنية التي يرجع تاريخها إلى ثلاثة قرون من العزة والفخر، فيتم بث روح الوطنية والفخر للانتماء إلى المملكة السعودية وتاريخها العظيم.

عبارات عن يوم التأسيس بالانجليزي

وفي التالي بعض العبارات المميزة باللغة الانجليزية عن يوم التأسيس السعودي للاحتفال به:

  • Every year and you are a thousand good on an occasion dear to the heart and remaining in the secrets of memory until the last pulse of our lives, may God have mercy on the first founder, Imam Muhammad bin Saud, and those who followed him on the path of construction.

  • The founding day is an important national occasion, and it is the message of the ancestors that reaches us on that anniversary, to be keen on the countries that were watered by men with blood and mind, for God protect our kingdom.

  • The founding day is the day on which all of our identity was born. It is the day of the first birth of the Saudi affiliation with which we raise our aspirations now. May God bless the brave kings and have mercy on those who died among them.

  • The founding of the Kingdom of Saudi Arabia is the anniversary that we have the right to announce for the celebration, and for hearts and souls to fly on the impact of its joy. May God bless the country of the Two Holy Mosques and protect it from all evil, O Karim.