فضل دعاء اللهم بارك لنا في شعبان وبلغنا رمضان كما ورد عن النبي “ص”

تفصلنا ساعات قيلة عن بداية شهر شعبان المعظم، ولذلك يتساءل العديد من الأشخاص عن فضل دعاء اللهم بارك لنا في شعبان وبلغنا رمضان، وهذا بعدما تم الاعلان أن غرة شهر شعبان ستكون غدًا الثلاثاء، وكما ورد عن النبي صلى الله عليه وسلم أن الدعاء مستحب في كافة الأزمنه، وهو من الأمور المستحبة التي تقرب العبد من الله العظيم سبحانه وتعالى.

فضل دعاء اللهم بارك لنا في شعبان وبلغنا رمضان

يعد شهر شعبان من الاشهر الحرم والتي يفضلها المسلمين في كافة البقاع، ويسعون في خلالها للتقري من الله سبحانه وتعالى بصالح الأعمال والدعاء، وكذلك بالانفاق في سبيل الله، وقد ورد عن النبي صلى الله عليه وسلم “اللهم بارك لنا في رجب وشعبان وبلغنا رمضان، اللهم سلمنا إلى رمضان وسلم رمضان لنا وتسلمه منا متقبلا يا أرحم الراحمين، اللهم بلغنا رمضان لا فاقدين ولا مفقودين”.

أدعية مستحبة في شهر شعبان

توجد العديد من الأدعية التي يستحب الدعاء بها، في ظافة الأيام والشهور وخصوصاً في شهر شعبان والذي يعد من الأشهر الحرم، والتي منها التالي:

  •  اللهم إنا نسألك زيادة في الدين وبركة في العمر، وصحة في الجسد وسعة في الرزق، وتوبة قبل الموت وشهادة عند الموت، ومغفرة بعد الموت وعفوًا عند الحساب، وأمانًا من العذاب ونصيبًا من الجنة، وارزقنا النظر إلى وجهك الكريم.
  • اللهم باركّ لنا في شعبان وَبلغنا رمضان من غير أن نرى دمعة حبيب، ولا فِراق غالي، ولا إستمرار مرض لقريب، اللهم بلغنا رمضان لافاقدين ولا مفقودين، اللهم بلغنا شهر رمضان ونحن في أحسن حال واعنا اللهم على صيامه وقيامه يارب العالمين.
  • اَللـهُمَّ اِنْ لَمْ تَكُنْ غَفَرْتَ لَنا فيما مَضى مِنْ شَعْبانَ فَاغْفِرْ لَنا فيما بَقِيَ.
  • اللهمّ أنت ربّي لا إله إلا أنت، خلقتني وأنا عبدك وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت.
  • أعوذ بك من شرّ ما صنعت، أبوء لك بنعمتك عليّ، وأبوء بذنبي فاغفر لي فإنّه لا يغفر الذنوب إلا أنت.
  • اللهم إنا نسألك زيادة في الدين وبركة في العمر، وصحة في الجسد وسعة في الرزق، وتوبة قبل الموت وشهادة عند الموت، ومغفرة بعد الموت وعفوًا عند الحساب، وأمانًا من العذاب ونصيبًا من الجنة، وارزقنا النظر إلى وجهك الكريم.