سعر متر الأرض في العاصمة الإدارية الجديدة 2023 وماهي شروط البيع والبناء

أعلنت العديد من الشركات في  العاصمة الإدارية الجديدة، وعلى رأسهم شركة العاصمة للتنمية العمرانية، عن طرح العديد من الأراضي للبيع، لاستغلالها في العديد من الأنشطة لوقوعها في مناطق مميزة، حيث أعلنت شركة العاصمة الإدارية تفاصيل سعر متر الأرض في العاصمة الإدارية الجديدة 2023 ورسوم تراخيص البناء.

مناطق العاصمة الإدارية

نصحت الشركة السادة الراغبين في شراء أرض في العاصمة ومن أصحاب شركات التطوير العقاري بضرورة التقدم الي القطاع العقاري بمقر الشركة في القاهرة الجديدة، في فندق تيوليب النرجس، في اسرع وقت وقد بدأ استقبال طلبات المواطنين منذ 1 سبتمبر 2021.

تحتوي العاصمة الإدارية الجديدة علي العديد من المناطق والمباني اللوجستية الفاخرة، ومن أبرزها مناطق الياسمين داخل النهر الأخضر، و في منطقة امتداد الأعمال، والعديد من المناطق المطلة علي النهر الأخضر وغيرها.

سعر المتر في العاصمة الإدارية الجديدة 2023

لا شك أنه يختلف سعر متر الأرض في العاصمة الإدارية الجديدة من الأراضي المطروحة للمطورين العقاريين حسب النشاط المستهدف وموقع الأرض، وقد باعت شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية بالفعل حوالي 72 قطعة أرض في مطلع العام الماضي، في منطقة الدوان تاون بمساحات تصل إلى حوالي 100 فدان للقطعة.

ومن الجدير بالذكر أنه بلغ إجمالي مساحة الدوان تاون بالعاصمة الادارية الجديدة نحو 1000 فدان، منها ما يقرب من 40% طرق ومساحات خضراء، ويتراوح سعر المتر وفقا للارتفاع، حيث بلغ سعر المتر لارتفاع 50 دوراً حوالي 49 ألف جنيه، وفي ارتفاع 20 دوراً، حوالى 30 الف جنيه للمتر، بينما بلغ سعر المتر للارتفاع 13 دوراً ما بين 18 إلى 19 ألف جنيه للمتر.

شروط البيع والبناء على اراضي العاصمة

يتم استكمال الدفعة الأولى المقدمة من سعر الأرض والتي تبلغ قيمتها 20% من قيمة الارض، خلال إسبوع، أما في حالة عدم استكمال دفعة مقدم  الأرض خلال اسبوع ، يتم إلغاء الاختيار ومصادرة التأمين ورد باقي المدفوعات بعد خصم 3% مصروفات إدارية من المبلغ المدفوع مسبقاً كجدية الحجز.

وقد أضافت الشركة شرط جديد من ضمن الشروط الخاصة ببيع اراضي العاصمة وهو حظر بيع أي من وحدات المشروع المقرر أن تقوم الشركة ببنائه الا بعد تنفيذ حوالي 30% من المشروع، وذلك طبقاً للبرنامج الزمني المُعتمد.