عاجل.. زلزال جديد يضرب تركيا بقوة 6.5 ريختر و20 هزة أرضية

أعلن مرصد الزلازل بتركيا عن حدوث زلزال جديد مساء اليوم الإثنين ضرب جنوب تركيا بقوة 6.4 على مقياس ريختر، تحديدا في مدينة هاتاي التركية، وقد أعلن عمدة المدينة عن وجود انهيارات بالمباني، وإصابة ما يقرب من 8 أشخاص مع تواجد مجموعة من الأشخاص محاصرون تحت الأنقاض، فلم تلبس تركيا الكثير منذ حدوث الزلزال الأخير المدمر الذي راح ضحيته ألاف القتلي والمصابين في سوريا وتركيا.

زلزال تركيا الجديد

صرحت وكالة الكوارث والطوارئ التركية عن وقوع زلزال جديد مدمر بقوة 6.4 بعمق 16.7 كيلو متر في أقليم هاتاي، ومن ثم تبعته هزة أرضية قوية بلغت قوتها 5.8 درجة في مدينة سمنداغ بعمق 7 كيلو مترات، مما تسبب في حالة من الرعب والهلع والخوف عد المواطنين مما جعلهم يتسارعون بالخروج من المنازل، ومن جانبه أكدت السلطات التركية بضرورة الابتعاد عن المنازل والمباني.

هزات أرضية جديدة بتركيا

أعلنت السلطات التركية عن رصد مجموعة من الهزات الأرضية الارتدادية، وقد تم الإعلان عن انهيار عدد من المباني في مدينة أنطاكيا، وتحطّم بعض واجهات المنازل، وقد تم تسجيل 20 هزة ارتدادية بعد الزلزال الذي شهدته ولاية هاتاي مساء اليوم الاثنين الموافق 2022023.

الدول المجاورة تشعر بزلزال تركيا

شعر سكان عدد من الدول المجاورة لتركيا ومنها لبنان وسوريا وفلسطين بالزلزال الذي سجل في هاتاي، وقد أعلن مرصد الزلازل في سوريا عن حدوث هزة أرضية بقوة 6.3 في مدينة إسكندرون علي الحدود مع تركيا، ومن جانبه تم تسجيل 13 إصابة في إدلب بسبب الزلزال.

توقع حدوث زلزال جديد

توقع العالم الهولندي فرانك هوغربيتس عبر تغريده على حسابه الرسمي على منصة تويتر يتنبئ به بوقوع عدد من الزلازل القوية خلال الفترة من 20 وحتي 22 فبراير الجاري، مشيرا أن ذروة حدوث الزلزال ستكون يوم 2222023، وقد أعاد نشر الخبر بعد حدوث الزلزال اليوم بتركيا نشر تغريدة جديدة كتب بها توقعت بالأمس.

وقد أصاب الفيديو الذي نشره عالم الزلازل فرانك على اليوتيوب بالتنبؤ بحدوث هزة أرضية قوية وفقا لمجموعة من التقديرات خلال الفترة من 202 وحتي 222 بعدد من البلدان جاءت من بينها لبنان ومصر وسوريا وتركيا الكثير بالقلق والذعر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التقييم5.0

لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.