تيك توك يطلق برنامج جديد للمبدعين للربح من مشاهدات الفيديوهات

علنت تيك توك اليوم أنها تطلق النسخة التجريبية من صندوق مبتكر تم تجديده يسمى “برنامج الإبداع”، وتقول الشركة إن البرنامج مصمم لتحقيق إيرادات وأرباح أعلى وفتح المزيد من الفرص للمبدعين لتحقيق أرباح أكثر، البرنامج متاح ابتداء من اليوم للمبدعين فقط على أساس الدعوة فقط، مع توفره لجميع المبدعين المؤهلين قريبًا، ويذكر أن الصندق الحالي يسمى creator fund، لا يجلب دخل إلا من دعم المتابعين.

الربح من مشاهدات تيك توك

نظرا لأن البرنامج لا يزال في مراحله الأولى، رفضت تيك توك الكشف عن تفاصيل حول مبلغ الأموال التي خصصتها للبرنامج. لم تذكر الشركة أيضًا عدد المتابعين أو المشاهدات التي يحتاجها المبدعون ليكونوا مؤهلين للبرنامج. ومع ذلك، لاحظ TikTok أن المستخدمين يجب أن يكونوا بعمر 18 عاما على الأقل وأن يكون لديهم حساب في وضع جيد ليكونوا مؤهلين للبرنامج.

تقول الشركة إنها طورت البرنامج الجديد بناء على التعليقات الواردة من المبدعين حول فرص الكسب الحالية، بما في ذلك صندوق Creator Fund، الذي يكافئ المبدعين على مقاطع الفيديو الشهيرة، تم إطلاقة في عام 2020 مع التزام بقيمة مليار دولار على مدار ثلاث سنوات، تعرض نموذجها لانتقادات من قبل المبدعين الذين أشتكوا من إنخفاض المدفوعات، حيث قال البعض إنهم كسبوا بضعة دولارات مقابل مقاطع الفيديو التي حصلت على ملايين المشاهدات.

صندوق الربح في المرحله التجريبية

تعرب تيك توك الآن عن هذه المخاوف من ألا يلقى برنامجها إعجاب المبدعين، ومع إطلاق البرنامج الجديد، قال متحدث باسم إن TikTok أعادت صياغة صيغت الصندوق الحالي لتقديم متوسط ​​إجمالي أرباح أعلى لمشاهدات الفيديو المؤهلة مع البرنامج الجديد، لكنها لم تقدم تفاصيل حول كيف يمكن أن تبدو المدفوعات للمبدعين.

على الرغم من أن تيك توك لم تذكر عدد المتابعين الذين يحتاجهم المبدعون ليكونوا مؤهلين للمشاركة في البرنامج الجديد، أشار تقرير إلى أن الحد الأدنى من المتابعين للإشتراك في الصندوق الجديد لتحقيق الأرباح هو 100،000 متابع، وذالك يمثل قفزة كبيرة من متطلبات المتابع البالغ عددها 10000 بموجب صندوق Creator Fund الحالي.

شروط تحقيق الربح من تيك توك

لبدء الكسب مع البرنامج الجديد، سيحتاج المبدعون إلى إنشاء مقاطع فيديو أصلية عالية الجودة تزيد مدتها عن دقيقة واحدة، لا يتطلب صندوق منشئي المحتوى الحالي لـ TikTok أن تكون مقاطع الفيديو أطول من دقيقة واحدة لتكون مؤهلة للربح، حيث في العام الماضي، زادت TikTok الحد الأقصى لطول الفيديو من ثلاث دقائق إلى 10 دقائق، وتتطلع الآن إلى مكافأة منشئي المحتوى على نشر محتوى أطول، تركيز TikTok على المحتوى الأطول ليس بالغريب، نظرا لأن الشركة كانت تتسلل أكثر إلى منطقة YouTube.

يمنح البرنامج المبدعين الوصول إلى لوحة معلومات محدثة مع مزيد من التقارير حول الإيرادات المقدرة ومقاييس أداء الفيديو والتحليلات ومتطلبات الأهلية للفيديو، يمكن للمبدعين المسجلين بالفعل في Creator Fund التبديل إلى البرنامج الجديد Creativity، ويمكن لمن لم يتم تسجيلهم التقدم إلى البرنامج الجديد بمجرد توفره.

بمجرد التسجيل في البرنامج الجديد ، لن يتمكن منشئو المحتوى من العودة مرة أخرى إلى Creator Fund، رفضت TikTok القول ما إذا كان برنامج Creativity الجديد سيحل محل Creator Fund الحالي وبتم إلغاء البرنامج الحالي، ولكن من المحتمل أنه بمجرد إطلاق برنامج Creativity على نطاق واسع والخروج من المرحلة التجريبية، فإن TikTok ستتخلص من Creator Fund.