ما هو يوم التأسيس؟وما هي أهميته بالنسبة للمواطن السعودي؟ وما مظاهر الاحتفال به؟

ما هو يوم التأسيس السعودي؟ الذي تحتفل المملكة العربية السعودية به هذا الشهر ما هي قصة يوم التأسيس التي يهتم بها المواطن السعودي ويقيمون لها الاحتفالات والندوات التثقيفية والمعارض وتبتهج المملكة طوال هذا الشهر بالعديد من المظاهر المختلفة ويظهر شعار يوم التأسيس يحمل 5 رموز من البيئة السعودية كل هذه الاستفسارات سنتناولها خلال السطور التالية التي توضحها لكم مزيد من العمق.

ما هو يوم التأسيس السعودي؟

22 فبراير هو يوم ولادة الدولة السعودية الأولى، التي قام بتأسيسها الإمام محمد بن سعود عام 1727 في مدينة الدرعية و كان دستورها القرآن الكريم والسنة النبوية واسمرت الدرعية هي المقر الرئيسي حتي عام 1818 ثم بدأت التوسعات وصارت مدينة الرياض العاصمة الحالية هي عاصمة المملكة العربية السعودية وتحتفل المملكة بيوم تأسيسها في 22 فبراير لتعلم النشأ ما هو يوم التأسيس السعودي؟

مظاهر الاحتفال بيوم التأسيس

تحرص الحكومة السعودية على إقامة الاحتفالات بيوم التأسيس السعودي يوم العزة والكرامة يوم تأسيس الدولة السعودية الأولي والتي رسمت مسيرة ثلاثة قرون من النهضة والتنمية والتقدم والازدهار، ذكرى يوم بداية مسيرة التاريخ للدولة السعودية، تحتفل المملكة في كافة المدن السعودية بذكرى يوم التأسيس المجيد.

هل يوم التأسيس إجازة؟

أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز مرسوم ملكي باعتبار هذا اليوم إجازة لجميع العاملين بالقطاع العام والخاص، وقد اعتبرت الحكومة السعودية يومي 22 و23 فبراير إجازة رسمية يتم الحصول عليها لكافة القطاعات بالمملكة.

أهمية الاحتفال بهذا اليوم للمواطن

تحتل هذه الذكرى مكانة كبيرة في قلوب السعوديين، حيث يفتخر المواطن السعودي بعظمة وبطولة الأجداد ويبث روح الوطنية والاعتزاز في نفوس النشأ، كما أن وزارة التعليم توجه بإقامة الاحتفالات بيوم التأسيس فخر الأجداد وفرحة الأجيال الجديدة بالمستقبل المضيء، ويعزز روح الانتماء والفخر بتاريخ الجداد ووحدة الوطن وأصوله الراسخة في قلب التاريخ والاعتزاز بإنجازات الملوك على مر العصور لرفعة هذا الوطن الغالي.

من صاحب فكرة الاحتفال

في عام 2022 صدر مرسوم ملكي من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، باعتماد يوم 22 و23 فبراير يوم إجازة رسمية بمناسبة يوم التأسيس ووضع اليوم كإجازة رسمية وطنية لكافة القطاعات بالمملكة العربية السعودية.