إطلاق دعم سكني المحدث وأهم المزايا والحلول التمويلية ودعم حوالي 150 ريالا

تم الإعلان من قبل برنامج سكني عن إطلاق برنامج الدعم السكني المحدث في السعودية، حتى يستفيد منه كثير من الأشخاص بالمملكة السعودية، والذي سوف يصبح متناسبا مع جميع القدرات التمويلية بجميع أنواعها وتلبية كافة احتياجاتهم للحصول على السكن الملائم، كما أوضح البرنامج العديد من المزايا والحلول التمويلية التي تتناسب مع كافة شرائح المجتمع بشكل عام ولا سيما للأشخاص الأشد حاجة للحصول على هذا الدعم.

إطلاق دعم سكني المحدث

أعلن المتحدث الرسمي لبرنامج سكني أنه يوجد العديد من المزايا التي تم توفيرها لجميع الأشخاص الذين يريدون الاستفادة من هذا الدعم، حيث يتم تقديم مبلغ مالي يصل إلى 150 ألف ريال سعودي وأنه لا يتم سدادة مرة أخرى، وتم الإعلان عن أهم الحلول السكنية التي تم تخصيصها وتشمل الآتي،

  1. تتضمن الحلول التمويلية السكنية، منتج أخذك دعمك والوحدات السكنية الجاهزة والبناء الذاتي وأخيرا البيع على الخارطة.
  2. أما بالنسبة لبرنامج داعمة ممكنة تشمل برنامج ضمانات التمويل العقاري الميسر والذي يوفر لك تصميم دعم السكني وفقا لاختياراتك ومدى احتياجك للتملك.

برنامج الدعم السكني

  • يمكن الاستفادة من الحلول الخاصة ببرامج الدعم السكني من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بهم سكني ليتم تحقيق أهم مستهدفات هذا البرنامج ورؤية المملكة 2030، بالإضافة إلى زيادة نسبة التملك داخل البلاد تصل إلى 70 %.
  • كما أكد البرنامج، أن جميع الأسر السعودية سوف تتمكن من الحصول على السكن المناسب لهم، ويقوم البرنامج بالعمل على تحقيق كفاءة عالية في الدعم السكني وتوفر لهم السكن المناسب على حسب قدراتهم المالية لكي يتمكنوا من الحصول على المنازل وتصبح لهم ملكا من خلال اتباع بعض الإجراءات السهلة.

مزايا برنامج سكني بالمملكة

برنامج سكني تمكن من تقديم خدمة لأكثر من مليون وربع أسرة سعودية مع نهاية العام الماضي 2022، وتمكن أكثر من 60 % في عام 2020 من الحصول على سكن وذلك بالتعاون مع منظومة الإسكان والجهات التمويلية التي تشمل المؤسسات والبنوك، بالإضافة إلى أنه يقوم بتوفير الوحدات والأراضي السكنية وتقوم بتقديم أفضل تمويلات سكنية متنوعة لجميع المستفيدين، لكي يتمكن كل شخص من الحصول على المسكن المناسب له.