وزارة الثقافة تدشن فاعلية المجلس احتفالا بيوم التأسيس 22/2/2023

قامت وزاره الثقافة بتدشين فاعلية المجلس احتفالا بيوم التأسيس 22 من شهر فبراير، وتقوم وزاره الثقافة ضمن حزمة من الفعاليات والأنشطة التي تنظمها بالإعلان عن فاعلية المجلس، تقام في مكتبة الملك فهد الوطنية وتقدم هذه الفاعلية خلال ثلاثة أيام مجموعة من المحاضرات واللقاءات الحوارية والورشن التي تغطي كافة أنحاء التاريخ الخاص بالدولة السعودية منذ نشأتها، تقدم مجموعة من الأنشطة والفعاليات التي تنظمها الوزارة بدء من اليوم الثاني والعشرين من شهر فبراير، وللعام الثاني على التوالي بعد صدور الأمر الملكي بالاحتفال بيوم التأسيس، سوف نتعرف بالتفصيل على فعالية المجلس وأهم ما تقدمة في هذا اليوم.

وزارة الثقافة تدشن فاعلية المجلس

قامت وزارة الثقافة السعودية بتدشين فاعلية المجلس ضمن الاحتفالات التي تقام على مدار ثلاثة أيام بمناسبة يوم التأسيس، والذكرى الثانية التي أعلنت عنها المملكة وتم تدشينها بالأمر الملكي من سمو خادم الحرمين الشريفين، لترسيخ مفاهيم الوطن لدى الأبناء والتعرف على جذور الدولة السعودية، يتضمن المجلس مجموعة من الفعاليات التي تثري الاحتفالات الخاصة بيوم التأسيس، والتعريف بالدولة السعودية يتضمن المجلس مجموعة من المحاضرات والمجالس الحوارية بحضور العديد من المشاركين من العلماء والمهتمين بتاريخ الدولة السعودية.

فاعليات المجلس

من فاعليات يوم التأسيس المهمة الإعلان عن المجلس والذي يضم مجموعة من المحاضرات التي يحضرها العديد من العلماء. وتركز على موضوعات شتى من تاريخ وثقافة وتراث المملكة من هذه المحاضرات:

  • محاضرة بعنوان القلعة والحصون في عصر الدولة السعودية.
  • كذلك لقاءات حواريه بعنوان الدرعية عاصمة الثقافة.
  • المخطوطات والمكتبات بالإضافة إلى ورش العمل التي تحكي القصص والروايات الخاصة عن عصر الدولة السعودية الأولى.
  • كذلك الأكلات الشعبية في هذا الوقت بالإضافة إلى مجموعة من المحاضرات عن الفروسية في عصر الدولة السعودية.
  • كذلك قصة الإمام محمد بن سعود وتستمر المحاضرات واللقاء الحوارية والمراش على مدار ثلاثة أيام بدءا من يوم 22 من شهر فبراير.

فعاليات وزارة الثقافة

تضم فعاليات وزارة الثقافة مجموعة من الأنشطة المختلفة منها فعالية المجلس التي تهتم بإبراز التاريخ الخاص بالمملكة في كافة النواحي. وزارة الثقافة ومجموعة من الشركاء الاستراتيجيين منها شركة أرامكو والبنك الأهلي السعودي. بالإضافة إلى شركة إدارة وتطوير مركز الملك عبد الله المالي.  من خلال هذه الشراكة إلى إثراء الجانب المعرفي الخاص برحلة التأسيس في المملكة عبر القراءة المتعمقة للتاريخ السعودي.