إجازة الفصل الثاني كم يوم؟ وما هو موعد بداية الفصل الدراسي الثالث؟ وزارة التعليم تجيب

يرغب الكثير ندمن الطلاب وأولياء المور في السعودية بمعرفة إجابة إجازة الفصل الثاني كم يوم؟ حيث يجهل الكثيرين تفاصيل جدول التقويم الدراسي، الذي اعتمدت فيه وزارة التعليم السعودية كافة التفاصيل المتعلقة بالخطة الزمنية للعام الدراسي الحالي متضمنة كافة مواعيد الإجازات التي تتخلل الفصول الدراسية الثلاثة ومن خلال هذا التقريري سنوضح إجابة الوزارة على هذا السؤال فتابعونا فضلاً.

إجازة الفصل الثاني كم يوم؟

حرصت وزارة التعليم السعودية على الرد عن استفسار أولياء الأمور والطلاب عن إجازة الفصل الثاني كم يوم؟ وقالت الوزارة في ردها عبر موقعها الرسمي على منصة التدوينات المصغرة تويتر أن إجازة ما بين الفصلين الثاني والثالث مدتها 10 أيام تبدأ بنهاية دوام يوم 2 مارس بعد انتهاء الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الثاني.

موعد الاختبارات النهائية للفصل الثاني

تنقسم الاختبارات النهائية لقسمين اختبارات عملي وشفوي واختبارات تحريري وتكون الاختبارات الشفهية خلال الدوام الدراسي ومدتها ثلاثة أيام وتكون قبل بداية الاختبارات التحريرية والتي من المقرر لها أن تبدأ يوم 29 فبراير وتستمر حني 2 مارس وتبدأ بعدها إجازة ما ينت الفصلين الثاني والثالث.

تاريخ بداية الفصل الدراس الثالث

من خلال جدول التقويم الدراسي، الذي تم اعتماده من قبل وزارة التعليم السعودية هذا العام يتضح أن الفصل الدراسي الثالث سيبدأ اليوم الثاني عشر من شهر مارس بعد انتهاء الإجازة التي بين الفصلين الثاني والثالث والتي تستمر لمدة 10 أيام من يوم 2 مارس حتي 12 مارس موعد بداية الفصل الثالث.

عدد أيام الدراسة في رمضان

زفت وزارة التعليم خبر سار لجميع الطلاب حيث تكون الدراسة الفعلية خلال شهر رمضان 14 يوم كما أن الدوام الدراسي خلال الشهر الكريم لا يتعدى الثلاث ساعات يوميا مع إلغاء المجموعات الإضافية ومن الجدير بالذكر ان الوزارة قررت عمل تصويت على موعد بداية اليوم الدراسي حيث يختار الطلاب الموعد الأنسب لهم وسوف تعتمد الوزارة الموعد الذي حصل على أعلى نسبة تصويت من الطلاب في جميع المراحل التعليمية.

ألية الدراسة في رمضان

حسمت وزارة التعليم الجدل حول الشائعات التي تداولها رواد التواصل الاجتماعي حول إلغاء الدراسة في رمضان أو تحويلها عبر المنصات التعليمية وأكدت الوزارة أن الدراسة حضورية لجميع المراحل التعليمية.