موعد اعلان بداية الفصل الدراسي الثالث و حالات تسمح للطلاب بأداء الاختبارات إلكترونيًا

يشعر الطلاب بالقلق منموعد بداية الفصل الدراسي الثالث، خاصة مع اقتراب شهر رمضان. مع توقف المدارس والمؤسسات التعليمية الأخرى عن الدراسة خلال الفترة الأخيرة، سمحت بعض الأقسام للطلاب بمواصلة دراستهم عن بُعد من خلال منصة مدرستي، وقد أعطى هذا للطلاب الأمل في أنهم قد يتمكنون من مواصلة دراستهم عن بعد خلال الفصل الدراسي الثالث أيضًا، التقرير التالي يحتوي على كافة التفاصيل المتعلقة بامتحانات الفصل الثاني 1444 وبداية الفصل الثالث.

موعد بداية الفصل الدراسي الثالث

يقترب شهر رمضان المبارك، ومعه يزداد الشعور بالروحانية والتقوى بين جميع المسلمين، هذا العام سيبدأ الشهر الكريم بعد عشرة أيام فقط من بدء الفصل الدراسي الثالث، حيث يتوق الطلاب للدراسة في رمضان عن بعد، ومع ذلك فقد قررت وزارة التربية والتعليم رسمياً أن الحضور المدرسي لجميع الطلاب في المملكة إلزامي خلال الفصل الدراسي، على الرغم من تقلبات الطقس التي تسببت في توقف بعض المدارس والمكاتب التعليمية عن الدراسة عن الفترة الماضية، فمن المتوقع أن يعود الطلاب في جميع أنحاء المملكة إلى فصولهم عند بدء الفصل الدراسي الثالث.

موعد وآلية الاختبارات النهائية الترم الثاني 1444

أعلنت وزارة التربية والتعليم في المملكة مؤخرًا أن امتحانات الفصل الثاني ستبدأ في 26 فبراير، ويأتي هذا الإعلان مع مجموعة من الإرشادات لضمان أن تكون عملية الامتحان عادلة وفعالة لجميع الطلاب. تم حظر الأسئلة المركبة، حيث تشجع الوزارة الطلاب على دراسة المنهج بأكمله بدلاً من الاعتماد على الملخصات، كما تم تحديد مدة امتحانات المستويات الأكاديمية المختلفة: ساعة ونصف للفصول من ساعة إلى ساعتين، وساعتين للفصول من ثلاث إلى أربع ساعات وساعتين ونصف للفصول التي تزيد عن أربع ساعات، الوزارة على ثقة من أن هذه الآلية ستضمن أن جميع الطلاب قادرون على إظهار معرفتهم بطريقة منصفة.

4 حالات تسمح للطلاب بأداء الاختبارات إلكترونيًا

حددت وزارة التربية والتعليم في المملكة أربعة سيناريوهات يمكن للطلاب من خلالها إجراء امتحاناتهم إلكترونيًا من خلال منصة مدرستي، في ظل ظروف الطوارئ، مثل الأمراض المزمنة أو الأمراض التي تمنع الطالب من الذهاب إلى المدرسة، يمكن للطلاب اختيار إجراء امتحاناتهم إلكترونيًا. بالإضافة إلى ذلك، يمكن للطلاب المتمركزين على الحدود إجراء امتحاناتهم إلكترونيًا، علاوة على ذلك الطلاب الذين تم اعتقالهم أو سجنهم مؤهلون أيضًا لإجراء امتحاناتهم من خلال منصة مدرستي، أخيرًا، يمكن للطلاب الذين يتمتعون بظروف معيشية مُرضية ويقيمون في المنزل بشكل دائم أيضًا، استخدام هذه المنصة لإجراء اختباراتهم.