هل الأعزب يستوفي شروط استحقاق سكني 2023 في السعودية؟ وزارة الإسكان توضح

أوضحت وزارة الإسكان والشؤون البلدية والقروية في المملكة العربية السعودية الإجابة عن تساؤل هل الأعزب يستوفي شروط استحقاق سكني للعام الحالي 2023 م- 1444 هـ؟ حيث أن الدعم السكني هو عبارة عن واحد من برامج الدعم التي توفرها الحكومة إلي المواطنين السعوديين المستحقين للإعانة والمستوفين إلي شروطها المقيمين في المملكة، وذلك من أجل توفير حياة كريمة إلي كافة المواطنين السعوديين المقيمين في الدولة، ويأتي هذا في إطار السعي للتطوير والنهوض بالمملكة، مما يساعد علي إمكانية تحقيق رؤية 2030 م في السعودية.

هل الأعزب يستوفي شروط استحقاق سكني

قامت وزارة الإسكان والشؤون البلدية والقروية وصندوق التنمية العقارية في المملكة العربية السعودية العديد من التفاصيل الهامة جدا بشأن دعم سكني للعام الحالي 2023 م- 1444 هـ، ومن أهم تلك التفاصيل هو الإجابة عن تساؤل هل الأعزب يستوفي شروط استحقاق سكني؟ وعليه فإننا ومن خلال موقعنا الإلكتروني سوف نوضح لكم متابعينا الكرام، الإجابة عن ذلك التساؤل وهو أن الفرد الاعزب لا يستوفي إلي اشتراطات استحقاق الدعم السكني، لأنه من ضمن الاشتراطات الهامة في الدعم السكني أن يكون المتقدم للحصول علي الإعانة متزوج.

شروط استحقاق دعم سكني

هناك عدد من الشروط الهامة جدا التي لابد من توفرها من أجل التمكن من الحصول علي دعم سكني في المملكة العربية السعودية للعام الحالي 2023 م- 1444 هـ، وعليه فإننا ومن خلال موقعنا الإلكتروني سوف نوضح لكم متابعينا الكرام، أهم شروط الدعم السكني، موضح إليكم كالتالي:-

  • لابد أن يكون كافة أفراد الأسرة التي تستفيد من الدعم سعوديين الجنسية.
  • الحد الأدنى لعمر الفرد المتقدم للحصول علي الدعم هو خمسة وعشرين عاما.
  • أن يكون الفرد الحاصل علي الدعم السكني يقيم بشكل دائم في المملكة العربية السعودية.
  • يجب أن يكون الفرد المتقدم للحصول علي دعم سكني متزوج بالفعل وعلي المتقدم أن يدرج كافة تفاصيل جميع أفراد الأسرة عند التقديم.
  • ألا يكون لدي الشخص المتقدم للحصول علي الدعم أي مسكن ملك في أي مكان في المملكة العربية السعودية.
  • لابد ألا يكون الفرد المتقدم للحصول علي الدعم السكني يحصل علي أي دعم من أي جهة سواء كانت حكومية أن غير حكومية.