عاجل من الموارد بشأن إيداع دعم الحقيبة المدرسية مع راتب الضمان المطور اليوم للمؤهلين

يتساءل مستفيدي الضمان المطور التي ظهرت أهليتهم بالأمس عن دعم الحقيبة المدرسية، حيث يتساءلون هل ستنزل الحقيبه المدرسيه هذا الشهر؟ فكما العادة تجري ينزل مبلغ الحقيبة المدرسية والزي المدرسي في بداية كل فصل دراسي، وبما أن الفصل الثاني أوشك على الانتهاء أو انتهي بالفعل ونحن بالاختبارات الآن انتشرت التساؤلات بشأن الحقيبة، فدعونا بتقرير اليوم نوضح لكم الحقيقة كما وضحتها الموارد البشرية.

هل ستنزل الحقيبه المدرسيه هذا الشهر؟

وفقًا لما وضحته التعليم السعودية والموارد البشرية فإن دعم الحقيبة المدرسية والزي المدرسي ينزل لكل طالب مع بداية كل فصل دراسي، أي ثلاث مرات بالعام، وينزل الدعم مضافًا إلى راتب الضمان الاجتماعي المطور، حيث من الأساس هذا الدعم مقدم لأسر الضمان من لديهم أبناء في مرحلة التعليم، ولكن لا يوجد تأكيد حول نزولها مع راتب مارس هذا الشهر، وإنما متوقع أن تنزل مع راتب مارس هذا الشهر، أو ربما يتم التأجيل ليتم الصرف مع راتب أبريل، لذا نحن في انتظار التأكيد الرسمي من الوزارة.

كم مبلغ الحقيبة المدرسية؟

وفقًا لما وضحه الحساب الرسمي للعناية بالمستفيدين على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، فإن الدعم المقدم من الوزارة إلى الطلاب بشأن الحقيبة المدرسية يبلغ 240 ريال سعودي على العام بالكامل، موزعة بالتساوي على الثلاث فصول دراسية، لذا يحصل كل طالب مع بداية كل فصل دراسي على مبلغ “80 ريال سعودي”.

لذا إن كان لديك في الأسرة أكثر من طالب بالتعليم فمن الممكن أن يصل مبلغ الحقيبة المدرسية بالفصل على 320 ريال وأكثر.

الساعة كم ينزل الضمان المطور؟

أجبنا عن سؤال هل ستنزل الحقيبه المدرسيه هذا الشهر أم لا؟ ولا نمتلك أي تأكيد من الموارد ولكن بناء على التصريحات نتوقع وبنسبة كبيرة أن تنزل مع راتب الضمان هذا الشهر، وبالنسبة للضمان الاجتماعي المطور فهو ينزل يوم الأول مع بداية كل شهر ميلادي، ولذا من المفترض أن ينزل غدًا الأربعاء الأول من مارس 2023، حيث التاسع للشهر الهجري شعبان من عام 1444.

وهذا يعني أنه لحظات فقط تفصلنا على الإيداع، حيث تبدأ عملية الإيداع بعد منتصف الليل اليوم الثلاثاء، ومن ثم تستمر على مدار اليوم لكل المؤهلين إلى أن يحصل جميع المستحقين على راتبهم الشهري عن دفعة شهر مارس.