ما هي حقيقة تبكير موعد صرف الضمان الاجتماعي المطور لشهر يناير؟ .. الموارد البشرية توضح

يُلاحظ أنه في بعض الحالات، قد يطرأ تغييرات على جدول صرف الضمان الاجتماعي، استنادًا إلى فترات العطلات والإجازات في المملكة العربية السعودية، فيما يتعلق بمعاش شهر ديسمبر، أعلنت وزارة الموارد البشرية عن استبكار موعد الصرف لهذا الشهر، بالإضافة إلى إدراج أي زيادات قد تكون متاحة في هذا الشهر. ترقبوا للحصول على جميع التفاصيل.

موعد صرف الضمان الاجتماعي لشهر ديسمبر

كثيرون يستفسرون عن موعد صرف معاش الضمان الاجتماعي هذا الشهر، بناءً على التقارير الواردة من وزارة الموارد البشرية التي تشير إلى تقديم موعد الصرف، أعلنت الوزارة أن الدفعة السادسة والعشرون ستُصرف في بداية شهر يناير.

ما هي حقيقة توقف صرف زيادة الضمان الاجتماعي

تداولت بعض الشائعات بين المواطنين حول تعليق زيادة الضمان الاجتماعي في الأشهر القادمة، مشيرة إلى أن آخر دفعة شهدت إضافة زيادة في نوفمبر الماضي، ولكن أكدت الوزارة أن ما انتشر ليس له أساس ويُعتبر مجرد شائعات، كما أكدت الوزارة استمرار صرف الزيادات بشكل طبيعي في الأشهر القادمة، ويُشار إلى أن أول دفعة تضمنت زيادات تم صرفها في نوفمبر من العام الماضي، وفقًا لتوجيهات الملك، تجاوزت قيمة هذه الزيادات ما نسبته حوالي عشرين في المائة من قيمة المعاش.

قيمة معاش الضمان الاجتماعي بعد الزيادة

بعد صدور القرار الأخير بشأن إضافة زيادات إلى معاشات المواطنين المستفيدين من الضمان الاجتماعي، ظهرت بعض التغييرات في سلم الرواتب، وكان لهذا الأمر تأثير على الحد الأدنى لمعاشات الضمان الاجتماعي، وقد زادت قيمة الحد الأدنى لمعاش الفرد إلى 1320 ريال سعودي، مقارنةً بالقيمة السابقة التي كانت تُقدر بنحو 1100 ريال سعودي. كما تم رفع الحد الأدنى للدعم المُقدم لأفراد الأسرة المتبقين إلى 660 ريال سعودي، بزيادة عن القيمة السابقة التي كانت تبلغ 550 ريال سعودي.

الاستعلام عن أهلية الضمان الاجتماعي

يمكن الاستعلام عن نتائج الأهلية عبر اتباع ما يلي:

  • الانتقال إلى بوابة الدعم والحماية الاجتماعية.
  • إدخال البيانات الشخصية اللازمة.
  • وكذلك رقم السجل المدني، ورمز التحقق.
  • والضغط على استعلام.
  • وسوف تظهر كافة التفاصيل الخاصة بالمستفيد، مرفقو بموعد استحقاق المعاش الخاص بك للدفعة المقبلة.