لماذا لم ينزل راتب الضمان المطور حتى الآن؟ مواطن يسأل والموارد البشرية تُوضح سبب التأخر

سأل أحد المواطنين بالمملكة العربية السعودية، لماذا لم ينزل راتب الضمان المطور حتى الآن، بالرغم من بدء الساعات الأولى من يوم الأربعاء الأول من مارس 2023، وهو الموعد الرسمي والمحدد من قِبل الوزارة لصرف الدعم الشهري الخاص بالمؤهلين والمستحقين للحصول على المعاشات، وأجابت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية على لسان خدمة المستفيدين على تلك الاستفسارات المتعددة من المواطنين، موضحة عدة تنبيهات هامة لهم، خاصةً بعد تأخر الدعم عن عدد كبير من المواطنين.

لماذا لم ينزل راتب الضمان المطور؟

كشفت خدمة المستفيدين إجابة سؤال لماذا لم ينزل راتب الضمان المطور حتى الآن، خاصةً مع بدء الصرف لدفعة مارس الخامسة عشر في بنك الراجحي لعدد كبير للغاية من المستفيدين المؤهلين، فما السبب جرّاء عدم الصرف بعد مرور عدة ساعات من يوم الأربعاء، وهو ما قامت خدمة المستفيدين بتوضيحه جملةً وتفصيلاً، لمنع كافة الأقاويل التي يتم تداولها من خلال عدد كبير من روّاد مواقع التواصل الاجتماعي، وتحمل شائعات مغرضة ليس لها أساس من الصحة على الإطلاق.

أشارت خدمة المستفيدين أن السبب وراء عدم الصرف حتى الآن عدة أسباب، جاءت كما يلي:

  • الصرف يتم بالتدريج، ولا يودع الدعم للجميع معًا.
  • لا يتم الإيداع في كافة البنوك معًا، بل كلٍ على حِدى.
  • من الممكن أن يكون نزل بالحساب ولكن يفعّل غدًا.

مشيرة إلى ضرورة عدم القلق، فمادام الفرد مؤهل يعني أن الدعم سوف يصله ويودع بحسابه في الساعات القليلة المقبلة، وذلك طوال الأربعة وعشرين ساعة الخاصين بيوم الأربعاء الجاري.

سبب اختلاف راتب الضمان عن الشهر السابق

أوضحت الوزارة سبب اختلاف الراتب عن الشهر السابق لعدد كبير للغاية من المستفيدين ممن نزل لهم الدعم، وجاء السبب لما يلي:

  • ارتفاع الدخل في أحد أفراد الأسرة عن الشهر المنصرم.
  • وجود مصدر دخل جديد للأسرة.
  • نقص أو زيادة في عدد أفراد الأسرة.
  • أحد الأفراد غير مؤهل بعدما كان مؤهل سابقًا.
اختلاف الراتب عن الشهر السابق
اختلاف الراتب عن الشهر السابق

والجدير ذكره أنه في خلال الساعات القليلة المقبلة، سوف تتم عملية الإيداع بشكل كلي للجميع ممن ظهرت نتائج أهليتهم بالقبول، وتتم تدريجيًا للجميع.