هل تكافل ينزل شهريا للطلبة في المدارس؟ مؤسة التكافل توضح

تقوم مؤسسة التكافل بتقديم الدعم المادي والعيني للطلبة في المدارس فهل تكافل ينزل شهريا للطلبة في المدارس هذا السؤال يتردد على أذهان الكثير من الطلبة وأولياء الأمور، وتبدأ هذه الأسئلة مع بداية العام الدراسي وتستمر خلال العام وذلك لأن مؤسسة تكافل تقوم بدعم الطلبة غير القادرين ودعم أولياء الأمور للصرف على تعليم الأبناء، من خلال المبلغ المالي الذي يساعدهم على توفير احتياجات التعليم مع بداية العام، ومع انتهاء الفصل الدراسي الثاني وبدايه الفصل الدراسي الثالث يبدأ التساؤل حول نزول التكافل للطلبة وهل ينزل بشكل شهري أم ينزل بشكل فصلي، سوف نجيب على هذه الأسئلة في المقال التالي.

هل تكافل ينزل شهريا للطلبة في المدارس

تقويم مؤسسة تكافل التابعة لوزارة الموارد البشرية بتقديم الدعم المالي للطلبة للحصول على الحقيبة المدرسية والكسوة والوجبات وغيرها من وسائل الدعم المختلفة التي تساعد بها أولياء الأمور في رحلة تعليم الأبناء، يتم نزول التكافل على دفعات تكون الدفعة الأولى قبل بداية الفصل الدراسي الأول والدفعة الثانية تكون في الفصل الدراسي الثاني، لم تعلن مؤسسة التكافل عن نزول تكافل الطلاب في الفصل الدراسي الثالث، لذلك يكون نزول دعم التكافل في المدارس طبقا لنظام الفصول الثلاثة قبل الفصل الدراسي الأول وفي الفصل الدراسي الثاني فقط على دفعتين طوال العام.

هل تكافل ينزل شهريا للطلبة في المدارس
هل تكافل ينزل شهريا للطلبة في المدارس

قيمه تكافل الطلاب

تقوم مؤسسة التكافل بتقديم الدعم المادي للطلاب والذي يتراوح ما بين 500 إلى 800 جنيه. للطلبة السعوديين لتشجيعهم على استكمال وتعليم الدراسة وعدم الانقطاع عن التعليم. تقوم المؤسسة بدفع هذه المبالغ وهي مبالغ متغيرة وليست ثابتة تختلف من طالب إلى آخر ومن مرحلة إلى أخرى وفق المعايير والاستحقاق والشروط التي تم الإعلان عنها. يتم تقديم المساعدة للمدارس وتقوم المدرسة بدورها بتوزيع هذه المعونات على الطلاب سواء منها المادية أو العينية.

التسجيل في تكافل الطلاب

يتم التسجيل في تكافل الطلاب قبل بدء العام الدراسي ويستمر الطلبة المسجلون في كل عام للحصول على المكافأة الشهرية في التكافل وذلك لمساعدة أولياء الأمور في تعليم الأبناء واستمرار التعليم، يتم تسجيل وفق مجموعة من الشروط منها:

  • أن يكون الطالب سعودي الجنسية.
  • أن يكون من الأسر محدودة الدخل المسجلة في الضمان.
  • كذلك ينطبق على الطالب كافة الشروط الخاصة بالتكافل في المدرسة.
  • بالإضافة إلى التسجيل يتم كل عام وليس مرة واحدة.
  • تقوم المدرسة بتسجيل الطلبة التي تعلم احتياجهم للتكافل عن طريق المرشد الاجتماعي المدرسي.