متى يوم العلم السعودي 1445 وأهم فعاليات هذا اليوم في كافة أنحاء المملكة السعودية؟

يعد الاحتفال بمناسبة يوم العلم السعودي من أبرز المناسبات الوطنية في المملكة العربية السعودية، حيث يحتفل بها كافة المواطنين في مختلف أنحاء المملكة والمدن وذلك بالتزامن من كل عام ميلادي وهجري، مما يدفع الكثير من المهتمين للاحتفال بهذه المناسبة معرفة متى يوم العلم السعودي 1445؟ حيث يرجع سبب الاحتفال بهذا اليوم إلى تاريخ إقرار الملك عبد العزيز آل سعودي لشكل العلم السعودي النهائي والذي بات على ما هو عليه الآن، علمًا أنه تم تحديد اللون الاخضر بالعلم ومكتوب عليه الشهادتين ويكون بأسفلها سيف وهذا دليلًا على التوحيد والعدل والقوة، بينما اللون الأخضر يدل على النماء والرخاء في ربوع المملكة.

متى يوم العلم السعودي 1445؟

متى يوم العلم السعودي 1445؟ تساؤل يراود العديد من المواطنين في المملكة السعودية لمعرفة موعده لهذا العام الجاري، حيث يوافق الاحتفال بهذا اليوم، تاريخ 11 مارس 2024 ميلاديًا، ويأتي طبقًا للتاريخ الهجري 1 رمضان 1445 القادم، وجديرًا بالذكر أن اختيار العلم بالشكل الحالي، يعد بمثابة راية يرفعها جنود الجيش السعودي ليدل على بريق المملكة، ويرجع السبب في الاحتفال بيوم العلم السعودي لذكرى توحيد المملكة الذي يرمز لها العلم لتكون تحت راية واحدة، كما أنه يعبر على الاعتزاز والفخر.

فعاليات يوم العلم السعودي 1445

أما عن فعاليات هذا اليوم  من هذا العام 1445، فهناك الكثير من الفعاليات التي تقام كل عام من قبل أهل المملكة العربية السعودية، علمًا أن الراية السعودية تبرز بلونها الأخضر الزاهي لتمثل الخضرة والخصوبة، كما أنه يحمل شهادة التوحيد التي تشهد بأن ” لا إله إلا الله وأن محمدًا رسول الله” وهي تجسيد وحدانية الله سبحانه وتعالى وختم النبوة، بالإضافة إلى وجود السيف الذي يعبر عن العدالة والقوة.

يوم العلم السعودي
يوم العلم السعودي

يعتبر يوم العلم بالمملكة العربية السعودية هو بمثابة تجديد العهد بالوحدة الوطنية والفخر بالهوية السعودية، لهذا يقام العديد من الفعاليات والأنشطة المختلفة التي تدل على حب الوطن وتقدير العلم، كما يتم أخذ إجازة في هذا اليوم لجميع الطلاب والطالبات، وتتضمن فعاليات يوم العلم السعودي ما يلي:

  • القيام برفع الراية السعودية في جميع أماكن المملكة العربية السعودية.
  • تنظيم الكثير من العروض العسكرية.
  • عمل ندوات وفعاليات ثقافية.
  • ترتيب الكثير من الأنشطة الترفيهية الموجهة للأطفال.