هل تنزل مكرمة رمضان مع راتب الضمان الاجتماعي 1444؟ الموارد البشرية تنهي الجدل

أصدر الملك سلمان تعليمات بدعم ومساندة الأفراد محدودين الدخل، وزادت التساؤلات حول هل تنزل مكرمة رمضان

مع راتب الضمان الاجتماعي، وستقوم وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بدفع مساعدات رمضان للمستفيدين من التأمين المطور والقديم لمساعدة الفئات ذات الدخل المنخفض والاستحقاق المقرر دفعه شهر مارس للدورة الخامسة عشرة سيبدأ صباح الأربعاء الأول من مارس، ونوضح بالتفصيل في هذا المقال كل ما يخص هذا الأمر.

هل تنزل مكرمة رمضان مع راتب الضمان الاجتماعي

وضح سعد آل حماد المتحدث الرسمي باسم وزارة الموارد البشرية أن المساعدات لشهر رمضان ستبلغ ملياري ريال للمستفيدين من برامج الضمان الاجتماعي وفق تعليمات جلالة الملك بالنظام المطور والقديم.

تزامنًا مع اقتراب الشهر الكريم، يهتم جميع المستفيدين من الضمان الاجتماعي أن يعرفوا ميعاد صرف معونة شهر رمضان، فهناك عدد كبير من الأسر تستفيد من معونة رمضان حيث تساندهم وتلبي احتياجاتهم طوال هذا الشهر الكريم.

وأكدت وزارة الموارد البشرية أنه لن يتم صرف المعونة إلا حينما يصدر الملك سلمان أمر بذلك، ومن المرجح أنه لن تصرف المعونة في شهر مارس.

من المقرر أن يبدأ شهر رمضان المبارك في 23 مارس 2023، وبناءً عليه فمن الممكن أن يتم دفع مساعدات رمضان ضمن راتب شهر أبريل المقبل وسيعرف المستفيدون من الضمان الاجتماعي قيمتها.

هل تنزل مكرمة رمضان مع راتب الضمان
هل تنزل مكرمة رمضان مع راتب الضمان

قيمة مكرمة رمضان مع راتب الضمان الاجتماعي

من المتوقع أن يتم دفع مساعدات شهر رمضان 2023 في راتب شهر أبريل حيث سيتم قيدها في الحساب البنكي للمستفيد من الضمان الاجتماعي وستكون قيمة المساعدة:

  • الأسرة أو الفرد المستقل 10.000 ريال سعودي.
  • كل فرد من أفراد الأسرة سيحصل على 5000 ريال سعودي.
  • الحد الأدنى للأسرة 15000 ريال سعودي.
  • يتم دفع المكافأة الملكية مرة واحدة فقط كل عام خلال شهر رمضان.

المستفيدون من الضمان الاجتماعي ينتظرون أمرًا ملكيًا بدفع المساعدات خلال شهر رمضان حيث أن موعد الدفع غير معروف، فالعام الماضي صدر أمر بميعاد الصرف في أول أسبوع من رمضان، وجاءت الأوامر الملكية بصرفها في نهاية شهر رمضان قبل العام الماضي.

إذا صدر مرسوم إعانة شهر رمضان في بداية الشهر ستضاف قيمة المساعدة إلى راتب شهر أبريل، أما إذا تأخر الإصدار فيتم تحديد موعد السداد في مايو 2023.

الاتصال بالضمان الاجتماعي

بهدف الوصول إلى المحتاجين والتفاعل المباشر مع المواطنين تتلقى وزارة الموارد البشرية جميع شكاوى الضمان الاجتماعي وتعمل على إيجاد حلول سريعة، ويمكن الاتصال بالضمان الاجتماعي برقم موحد وهو (19911) من داخل المملكة.