استراتيجيات كتابة الإعلان أو العرض التسويقي لنجاح إعلانك وتحقيق أهدافك

استراتيجيات كتابة الإعلان الجيدة وتطبيقها تؤدي بالطبع إلى نجاح عملك، هذا بدوره قادر علي أن يحقق النجاح لمنتجك، أو ترويج خدمتك، حيث يعد فهم الجمهور المستهدف، و وجود هدف واضح، و وجود CTA واضح  أمرًا ضروريًا لكتابة الإعلانات الناجحة، أيضًا إن معرفة من تكتب من أجله، وماذا تريد منهم أن يفعلوا، و كيفية حملهم على القيام بذلك كلها عناصر أساسية من أجل نجاح الإعلان، وفي هذا المقال سأوضح 7 استراتيجيات يجب أن يتبعها ال copwriter عند الكتابة الإعلانية.

استراتيجيات كتابة الإعلان  أو العرض التسويقي

عند الكتابة الإعلانية لمنتج ما لابد من تضمين فوائد ما تقدمه في كتابتك، تشتمل الفوائد على كل ما يجب أن يُجربه العميل عند استخدامه للمنتج،  مثلا عند كتابتي إعلان عن بالطو، ليس من المفترض أن أكتب المقاسات و الألوان المتاحة  فقط، ولكن يجب تضمين الإعلان لفوائد ما سيشتريه العميل، مثلًا كم سيكون ارتداء البالطو مريحًا، و المادة المصنوعة منها البالطو قابلة للتنفس أي أن البالطو لن يحبس العرق.

استخدام أسلوب السرد القصصي طريقة رائعة في كتابة الإعلان 

من أفضل استراتيجيات كتابة الإعلان هي السرد القصصي والأمثلة الواقعية أو الحكايات،  لتوضيح النقاط الرئيسية الخاصة بك، مثال ذكر بدايتك في عملك، أو ذكر أشياء مررت بها في الفترة الأخيرة كانت مصدر الإلهام لكتابة مقالك.

استراتيجيات كتابة الإعلان
استراتيجيات كتابة الإعلان

 تحدث على أنك خبير

 يثق العملاء في صاحب العمل الذي يتحدث على أنه صاحب خبرة في المجال الذي يقدمه، استخدام الإحصائيات والأرقام. أرقام حقيقية تعبر فعلًا عن طبيعة عملك وطبيعة شركتك، مع تجنب تقديم الادعاءات والأرقام الوهمية.

التنسيق الجيد للمقال أو الإعلان

هل صادفت مقالة كانت عبارة عن فقرات نصية خالصة، ربما أخذت بعض اللفائف يسارًا و يمينًا في المقالة وخرجت سريعًا دون قراءتها؛ فبدون تنسيق جيد يصعب استيعاب المحتوى ويصعب العثور على الإجابة التي يحتاجها العميل وفهم ما تناقشه.

قدم التفرد  

يحب الجميع أن يشعر بالخصوصية، وأنه مميز، هذه هي الطريقة التي يروج بها الكثير من الشركات الفاخرة لأنفسهم، أن يجعلوا العملاء جزء من مجموعة حصرية، لا يمكن لجميع الشركات أن تنجح في ذلك، ولكن هناك بعض الطرق من الممكن تجربتها، مثلًا: امتلاك منطقة للأعضاء فقط في موقع الويب الخاص بالشركة، أو حاول إنشاء مجموعة محدودة من المنتجات وبيعها لمدة معينة.

تضمين الـ CTA في الإعلان

لابد من تضمين العبارات التي تحث المستخدمين على اتخاذ إجراءات، مثل إشتري الآن، لا تنتظر أكثر، حمل من هنا، احصل على العرض، مجاني.. هذه الكلمات تحث العميل على عمل عملية الشراء.

اجعلهم يقولون نعم 

عندما تفهم عملائك جيدًا بما يكفي، حينها يمكنك تخصيص المحتوى الخاص بك بشكل مثالي ليتناسب مع شخصياتهم، فعندما يشعر العميل أنك تفهم احتياجاته جيدًا، يبني هذا الثقة بينك وبين عملائك، عند كتابتك قطعة الكوبي قم بكتابة الأسئلة التي تكون إجابتها بنعم، حينها من المرجح أن يوافقوا علي عملية الشراء.