هل قرض الأسر المنتجة للزوجة يؤثر على أهلية حساب المواطن؟ عناية المستفيدين توضح

أوضحت عناية المستفيدية ببرنامج حساب المواطن الرد على استفسار إحدى المواطنات، هل قرض الأسر المنتجة للزوجة يؤثر على أهلية حساب المواطن؟، لذلك سوف نقدم من خلال موقع مصر مكس التوضيح، بجانب شروط الحصول على دعم برنامج حساب المواطن واستحقاق الدعم الموجه إلى الأسر محدودة الدخل.

قرض الأسر المنتجة للزوجة لا يؤثر على الأهلية

صرح أحد المسؤولين بوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية عن أن حصول زوجة الشخص المستفيد على قرض الأسر المنتجة ليس له أي علاقة بأهلية أو استحقاق الحصول على الدعم؛ فالأمر كله يتعلق باستيفاء شروط حساب المواطن كما أنه أكد على ضرورة قيام الشخص المستفيد من إخبار الجهات المختصة عن جميع مصادر دخله عند التسجيل في البرنامج حتى لا يتسبب إخفاءه أي معلومة متعلقة بالدخل في توقف الدعم.

تحديث حساب المواطن عبر أبشر

حساب المواطن هو أحد برامج الدعم السعودية التي تقدمها الحكومة للمواطنين لتقديم الدعم المالي لهم لتخفيف الأعباء عليهم في ظل الوضع الاقتصادي الصعب الذي تمر به البلاد. بدأ التسجيل في هذا البرنامج منذ شهر ديسمبر عام 2017، والهدف منه هو تقديم مبلغ من المال للأسر الفقيرة من الفئات محدودة ومتوسطة الدخل من أجل ضمان حياة قائمة على العدل والمساواة للجميع.

تقدم منصة أبشر لجميع المستفيدين من برنامج حساب المواطن خدمة تحديث البيانات إلكترونيًا، وذلك من خلال اتباع مجموعة الخطوات التالية:

  • الدّخول على حساب المواطن من هنا.
  • الضّغط على كلمة دخول.
  • النّقر على أيقونة الدخول عبر النفاذ الوطني.
  • القّيام بتسجيل جميع البيانات المطلوبة المتمثلة في رقم الهوية الخاص بالمستخدم، وكلمة المرور.
  • الضّغط على تسجيل الدخول.
  • النّقر على تحديث تفاصيل الطلب.
  • القّيام بعملية تحديث البيانات المتمثلة في رقم الجوال، بيانات الحساب البنكي للمستفيد، العنوان، وغيرها.
  • بعد التأكد من صحة البيانات؛ يتم الضّغط على التعهد على صحة البيانات، ثم حفظ التحديث.

سوف يتم النظر في حالة الأهلية والاستحقاق، بعد التأكد من كافة البيانات المرفقة، حيث يتأكد البرنامج من عدد التابعين وأعمارهم وكذلك عدم امتلاك عقارات أو أصول تمنعه من الاستحقا، وأيضًا الراتب الشهري لا بد ألا يصل إلى الحد المانع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التقييم5.0

لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.