عاجل.. توقف دعم حساب المواطن والسبب تعرف على حقائق دعم البرنامج

حقيقة توقف دعم حساب المواطن لشهر ابريل انتشرت في آخر فترة بعض الأخبار عن توقف الدعم في شهر أبريل، لذا قام برنامج حساب المواطن بإنهاء هذا الجدل والرد على الأسئلة التي يتساءلها البعض عن وقف الدعم، فجدير بالذكر أن السلطات السعودية أنشأت برنامج حساب المواطن تهدف به الفئات العفيفة التي لا تملك قوت يومها، لذا نستعرض من خلال هذا المقال حقيقة توقف دعم حساب المواطن لشهر أبريل.

حقيقة توقف دعم حساب المواطن لشهر أبريل

وقد تداول كثير من الناس كثير من الأخبار عن هذا الأمر، وكذلك تحدث عنه كثير من رواد التواصل الاجتماعي، حيث دعم حساب المواطن يشكل أهمية كبيرة للمواطنين المستحقين، لذا قامت الإدارة بحسم الجدل والرد على كل هذه التساؤلات عبر الموقع الرسمي لهم وقالت أن الدعم مازال مستمراً ولكن كل فترة يجب أن تتم مراجعة دورية على البرنامج، وذلك حتى يتم دراسة ضوابط الدعم وعند الانتهاء إذا كان هناك أي تغييرات فسيتم الإفصاح عنها، وفي تغريدة على صفحة برنامج حساب المواطن على تويتر تقول أن البرنامج يعمل بشكل طبيعي وسيتم تقديم دعم شهر أبريل وأن الذي يحدث الآن هي مراجعة دورية لضوابط الدعم.

شروط حساب المواطن للفرد

أن يكون المتقدم ذو جنسية سعودية.

متواجد داخل المملكة العربية السعودية.

أن لا يكون مقيم في مراكز الإيواء وأن لا يكون لديه سجل إجرامي.

أن يتعدى عمره الـ 18 عام.

من عمر 18 إلى 24 يجب تقديم الأوراق المطلوبة لإثبات أنه مستقل بذاته.

إذا تجاوز المتقدم عمر الـ 24 لا يحتاج إلى تقديم إثبات استقلالية.

شروط حساب المواطن للمتزوج

يمكن للمتزوج أن يقوم بالتقديم على حساب المواطن كـ بيت مستقل، حتى وإن كان يعيش مع والده، ولكن يجب أن تتوفر فيه الشروط القادمة: أن يكون حامل للجنسية السعودية. لديه بطاقة تنقل عامة. إذا كان المتقدم أجنبي ومتزوج من امرأة سعودية فيحق له التسجيل في برنامج الدعم. لا يكون في أحد دور الإيواء و أن يكون مقيم في المملكة ولا يكون سبق سجنه أو سجين.