رابط التسجيل في حج الجمعيات ٢٠٢٣ وموعد التقديم

تبدأ وزارة التضامن الاجتماعي في فتح أبواب التقديم لأعضاء المنظمات غير الحكومية الذين يرغبون في أداء شعائر الحج لموسم الحج 1444 هـ – 2023 م، اعتبارًا من يوم الثلاثاء الموافق 20 مارس 2023 م، حيث حرص وزير التضامن الاجتماعي حج الجمعيات ٢٠٢٣، وإنه كان عضوًا فعالًا أو منتسبًا، على توفير خدمات عالية الجودة لتسهيل الحج، وسيتم إجراء سحب إلكتروني على البوابة الرئيسية لاختيار الحجاج الفائزين في جميع المحافظات، وذلك بتعيين مشرف لكل 45 حاجًا وفقًا لنسبة الطلبات المقدمة والمستويات المتاحة في كل منطقة.

موعد تقديم حج الجمعيات ٢٠٢٣

أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي عن فتح باب التسجيل والتقديم في حج الجمعيات المدنية للموسم الحالي، اعتبارًا من اليوم الثلاثاء الموافق 7 مارس 2023، حتى يوم الاثنين الموافق 20 مارس 2023 وأكدت وزارة التضامن الاجتماعي أنه لن يتم النظر في أي طلب بعد الفترة المعلنة بواسطة الوزارة، وتدعو الوزارة جميع الجمعيات المدنية المؤهلة إلى التقدم بطلباتها للمشاركة في هذا الفريضة العظيمة، وتؤكد على أن هذا هو الوقت المناسب لتسجيل الجمعية وتقديم طلب المشاركة في مناسك الحج لهذا العام، وندعو الجمعيات المهتمة إلى تقديم الطلبات في الوقت المحدد، والاستعداد لهذه الفرصة الثمينة لتعزيز الروابط الاجتماعية والثقافية بين الجمعيات المختلفة في المجتمع.

رابط التسجيل في حج الجمعيات ٢٠٢٣

  1. يقدم المتقدمون طلباتهم الأولية على بوابة الحج المصرية  الإلكترونية الخاصة بالبوابة المصرية الموحدة.
  2. يجب أن تكون بطاقة الهوية الوطنية صالحة لمدة ستة أشهر على الأقل بعد تاريخ التسجيل.
  3. إذا كنت تقدم طلبًا على الورق، فستقوم إدارة الشؤون الاجتماعية والمؤسسات المدنية التي تفي بمتطلبات مجال عملها بتوزيع استمارات طلب الحج عليك.
  4. يتم جمعها من الراغبين في أداء العمرة وكذلك من الصحابة وحتى رفيق أحد أحبائهم، ويقدم طلب الحج إلى المنظمة أو المؤسسة الخاصة.
  5. أثناء اختيار المرشحين لأداء فريضة الحج ستقوم المؤسسات المدنية بمراجعة بياناتهم.
  6. إذا تمكنت السلطة الإدارية من إثبات أن معلومات مقدم الطلب غير دقيقة أو أنه غير قادر على أداء فريضة الحج بسبب مشاكل صحية، فسوف يوقعون على الطلب ويتحملون المسؤولية عنه. تطبيق الحج للموسم القادم.