استعلام حساب المواطن برقم الهوية الدفعة 69 وموعد صدور الأهلية 1445هـ

يتمكن الأفراد من مستفيدي الدعم من استعلام حساب المواطن برقم الهوية الخاصة بهم وذلك عن طريق موقع البرنامج الإلكتروني، ويستمر حساب المواطن طبقا لما تم الإعلان عنه وعدم إيقافه مع توقف الدعم الإضافي مع انتهاء شهر يوليو2023، ويستعد المستفيدون لاستقبال الدفعة 69 لشهر أغسطس والتعرف على موعد صدور الأهلية وكذلك وقيمه الدعم التي تنزل للمواطن بعد الدراسة الدورية للشروط والاستحقاقات الخاصة بالمستفيدين، من خلال التفاصيل نتعرف على حساب المواطن برقم الهوية الدفعة 69 وأيضا نتعرف على موعد صدور الأهلية لشهر أغسطس.

استعلام حساب المواطن برقم الهوية الدفعة 69

تم الإعلان من خلال صفحة البرنامج على منصة تويتر عن تفاصيل الدفعة الثامنة والستين والتي بلغت 3.7 مليارات لـ 11.2 مليون مستفيد وتابع شملهم الدعم في برنامج حساب المواطن لشهر يوليو، مع آخر الدفاعات الإضافية التي تم الإعلان عنها من قبل سمو خادم الحرمين الشريفين في الأوامر الملكية، واستفاد من هذه الدفعة 76 % الذين تحصلوا على الدعم بشكل كامل يمكن الاستعلام عن حساب المواطن برقم الهوية من خلال الخطوات التالية:

  • يتم التوجه إلى موقع حساب المواطن الإلكتروني.
  • من الصفحة الرئيسية يتم الضغط على تسجيل الدخول.
  • كتابة رقم الهوية الوطنية وكلمة المرور.
  • نقل رمز التحقق ثم الضغط على دخول.
  • كما يمكن الدخول من خلال النفاذ الوطني الموحد.
  • إدخال بيانات منصة ابشر الإلكترونية باسم المستخدم وكلمه المرور أو من خلال رقم الهوية والتحقق ثم الدخول.
  • الانتقال إلى دراسة الأهلية من قائمة البيانات في الصفحة الرئيسية.
  • من قائمة دراسة الأهلية تتم معرفة حاله الأهلية إما مؤهل أوغير مؤهل أو لم تتم دراسة حاله الأهلية مسبقا.

حالات ظهور الأهلية

مؤهل أي تنطبق عليه والتابعين إن وجدوا شروط الأهلية الثلاثة وهي الجنسية والإقامة وتطابق البيانات. غير مؤهل أي لا تنطبق عليه أو على أحد التابعين شروط الأهلية. أو لم تتم دراسة حاله الأهلية وتظهر هذه الحالة نتيجة لعدم اكتمال طلب التسجيل للمستفيد. ويظهر أيضا تاريخ دراسة الأهلية وعدد المؤهلين وتفاصيل أهلية التابعين وحالات الأهلية السابقة.

<yoastmark class=

موعد صدور أهلية حساب المواطن

تتم دراسة الأهلية بشكل شهري بعد كل دفعة ويشترط أن يكون التسجيل مكتملا قبل تاريخ الدفع، حتى يتمكن البرنامج من دراسة الأهلية ثم يتم الإعلان عن صدور أهلية الشهر وذلك
في الفترة من 25 إلى 27 من الشهر الميلادي الذي يسبق الدفعة المالية الخاصة بالشهر التالي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *