كم باقي على راتب التقاعد مارس 2022 حقيقة زيادة رواتب المتقاعدين بمناسبة رمضان 1443

المؤسسة العامة للتقاعد أفصحت عن كم باقي على راتب التقاعد أمر يبحث عنه ويهتم بمعرفته المستحقين له، حيث قامت مؤسسة التقاعد بالإعلان عن أن العد التنازلي لصرف الراتب لشهر مارس قد بدأ بالفعل، وهذا لكي يستعد المتقاعدين إلى الحصول على الراتب بعد أن يتم نزوله بحساباتهم البنكية.

ولأن هدف المؤسسة من البداية هو مساعدة المتقاعدين وتسهيل الخدمات والأمور التي عليهم إتمامها من دون مواجهة صعوبات قدمت موعد محدد من أجل صرف الراتب له، ويتم تقديم أو تراجع هذا الموعد إذا صادف عطلة رسمية بالبلاد أو نهاية أسبوع.

كم باقي على راتب التقاعد مارس 2022

آلاف من المواطنين المتقاعدين داخل المملكة يقوموا بالبحث عن موعد صرف الرواتب الخاصة بهم لشهر مارس، ولقد زادت التساؤلات على مواقع التواصل الاجتماعي تحديداً على المنصات التي قامت المؤسسة بتأمينها إلى المواطنين ليتمكنوا من السؤال عما يريدون عن موعد الصرف.

ولهذا أعلنت أنه سوف يكون في 24 مارس 2022 وبناءً على ذلك فيبقى على الصرف 6 أيام، وبذلك يخالف اليوم المحدد من قبل المؤسسة لصرف ونزول الراتب وهو 25 في الشهر الميلادي نتيجة مصادفة يوم 25 يوم عطلة، وكانت المؤسسة حريصة على أن تقدم تلك المعلومات وغيرها من التفاصيل المتعلقة برواتب التقاعد إليهم من خلال حساباتها لأن الراتب شيء أساسي من أجل توفير المتطلبات والاحتياجات المعيشية.

كم باقي على راتب التقاعد مارس 2022
كم باقي على راتب التقاعد مارس 2022

الاستعلام عن راتب التقاعد

المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية تقوم دائماً بتقديم خدماتها المختلفة إلكترونياً لكي يتمكن المتقاعد أو المواطن من الحصول عليها بسهولة ومن دون التعامل مع أي صعوبات، وأحد هذه الأمور هو الاستعلام عن الراتب، حيث قامت بتوضيح وإعلان خطوات التحقق منه من خلال التالي:

  • الذهاب إلى موقع المؤسسة العامة للتأمينات.
  • الضغط على التحقق من التعريف بالمعاش.
  • إتمام خطوات الاستعلام.
  • الضغط على ابدأ الخدمة.
  • إدخال رقم الهوية.
  • إضافة رقم المرجع الموجود بالخطاب.
  • تسجيل رمز التحقق.
  • الضغط على استعلام.

حقيقة زيادة راتب التقاعد بمناسبة رمضان

في الفترة الأخيرة زادت بعض التساؤلات من قبل المتقاعدين والمواطنين حول زيادة راتب التقاعد، ولقد تم توجيه هذه التساؤلات إلى المؤسسة العامة للتقاعد نظراً لأنها الجهة المعنية بصرف وزيادة الرواتب، لذلك قامت بالرد على تلك الاستفسارات من خلال حساباتها الرسمية على الإنترنت أن تلك الأخبار غير صحيحة ولا أساس لها من الصحة.

كما حذرت المتقاعدين والمواطنين من السير والانجراف ناحية تلك الشائعات والأخبار الغير صحيحة التي يتم تداولها وانتشارها، بجانب أنها أعلنت أن أي أخبار عن الزيادة سوف تكون من خلال صفحتها الرسمية.