هل يؤثر الضمان على حساب المواطن ؟ الموارد البشرية تٌجيب .. وأهم شروط التسجيل 1444

إن وزارة الموارد البشرية بالمملكة العربية السعودية قد أطلعت العديد من برامج الدعم المختلفة التي تهدف إلى مساعدة أصحاب الدخل المنخفض والمتوسط، والذي قد كان للتطورات الاقتصادية تأثير مباشر أو غير مباشر لهم، ويتم طرح العديد من الأسئلة من قبل المستفيدين من برامج حساب المواطن ومن ضمن التساؤولات التي تم طرحها هل يؤثر الضمان على حساب المواطن ؟.

هل يؤثر الضمان على حساب المواطن

لقد أكدت الموارد البشرية ردًا على سؤال أحد المواطنين حول تأثير برنامج الضمان الاجتماعي على حساب المواطن، بأن البرنامجين منفصلين وبالتالي فإنه لا يؤثر بشرط استحقاق المواطن لراتب حساب المواطن وفقًا للشروط المعلن عنها رسميًا، كما تم التأكيد على عدم ضرورة الإفصاح على راتب الضمان الاجتماعي عند التسجيل، تعرف على معنى الموافقة على الاعتراض في حساب المواطن 1444.

حساب المواطن

إن برنامج حساب المواطن واحد من أهم المبادرات الاجتماعية التي قد تم إطلاقها من قبل الحكومة السعودية والموارد البشرية، والتي تعمل على تقديم مساعدة مالية شهرية إلى أصحاب الدخل المنخض، والتي يمكن من خلالها مواجهة أعباء الغلاء والتطورات الاقتصادية.

ولقد تم الإعلان رسميًا على بدأ إيداع راتب حساب المواطن إلى المستفيدين من الدعم الذين قد أكتلمت البيانات الخاصة بهم، وأن الدعم مستمر في مختلف البنوك المصرية حتى نهاية يوم الخميس الموافق 9 مارس 2023، بدلًا من أن يتم الإيداع في يوم الجمعة 10 مارس 2023، تعرف على قيمة دعم حساب المواطن للزوجة الغير عامله والعاملة.

شروط التسجيل في حساب المواطن

لقد تم تحديد مجموعة من الشروط من قبل الموارد البشرية يجب استيفاؤها في المتقدمين للحصول على دعم حساب المواطن، والهدف من ذلك أن يتم تقديم الدعم لجميع الفئات المستحقة له، وتتمثل الشروط المعلن عنها رسميًا في الآتي:

  • شرط الجنسية السعودية إلى المتقدمين.
  • مع استثناء حاملي بطاقة التنقل.
  • الإقامة دخل المملكة العربية السعودية بشكل دعم.
  • وعدم الإقامة في الخارج لمدة تتجاوز 90 يومًا في السنة الماضية.
  • لا يتم الموافقة على المتقدم إذا كان مقيم في أحد دور الإيواء أو كان سجينًا.
  • تقديم البيانات الصحيحة حيث يتم مراجعتها مع الجهات المختصة والتأكد من صحتها.
  • بالنسبة إلى المتزوجة أن تكون مهجورة من زوجها أو يكون زوجها فاقد الأهلية أو سجين.