السماء تمطر ديدان في الصين لتسبب حالة من الخوف والزعر بين المواطنين.. فما القصة؟

شهدت الساعات القليلة الماضية تساقط مجموعة من الكائنات الرخوة يُعتقد أنها ديدان في جميع أنحاء العاصمة الصينية “بكين” الأمر الذي أثار الخوف والزعر في قلوب المواطنين الذين شهدوا هذه الظاهرة الغريبة من بدايتها، متسائلين عن ماهية الظاهرة وما سبب تساقط الديدان بهذه الغزراة، لذلك سوف نوضح لكم في مقالنا التالي آخر ما توصلنا إليه بشأن هذه الظاهرة.

السماء تمطر ديدان في الصين

واجه المواطنون في الصين خلال الساعات الماضية تساقط الديدان على السيارات وفي الشوارع بغزراة، ولهذا السبب يستخدم المواطنون المظلات أثناء تأدية أعمالهم حتى لا يتأثروا بهذه الديدان، ولكنها ظاهرة غريبة لم يعرفوا لها سببًا وقد أثارت في قلوبهم الخوف متمنيين ألا تستمر لمدة أطول.

سبب تساقط الديدان في الصين

حتى الآن لم تُعلن السلطات الصينية عن السبب الحقيقي وراء تساقط كميات هائلة من الديدان في شوارع العاصمة بكين، ومع ذلك هناك مجموعة من الافتراضات حاليًا لتفسير سبب هذه الظاهرة مثل:

  • اعتقد البعض أنها قد تكون في الواقع أزهار حور، وهي واحدة من الأشجار المنتشرة جدا في بكين، وعندما تتساقط أزهارها غالبا ما يتم الخلط بينها وبين اليرقات.
  • بينما أوضحت نظرية أخرى إن الديدان سقطت بعد أن جرفتها رياح قوية، وهي نظرية تدعمها المجلة العلمية Mother Nature Network، والتي أوضحت أن هذا النوع من الحوادث مع الحشرات يحدث بعد حدوث العواصف.

تحذيرات السلطات الصينية للمواطنين

على الفور بعد حدوث هذه الظاهرة طالبت السلطات الصينية من المواطنين عدم الخروج من منازلهم حاليًا إلا للضرورة القصوى، وفي حالة الخروج لأي سبب يجب اصطحاب المظلات منعًا لتساقط الديدان على رؤوسهم أثناء التجول في الشوارع، خاصةً وأن مصدر الديدان وأضرارها غير معروفة حتى هذا الوقت.

وكانت الساعات الماضية قد شهدت فيديو منتشر على مواقع التواصل الاجتماعي خاصة تويتر تظهر فيه الديدان وهي متساقطة وتغطي السيارات الموجودة في الشوارع وتحيط بها، كما ظهر بالمقطع العديد من المواطنين والمواطنات في العاصمة بكين وهم يتجولون في الشوارع حاملين المظلات مع تساقط الديدان من حولهم في كل مكان.