خطوات فتح حساب بنك الراجحي أون لاين Open Al Rajhi Bank Account بكل سهولة

تتوافر لدى العديد من البنوك في المملكة العربية السعودية إمكانية فتح حساب في بنك الراجحي من المنزل دون الحاجة إلى الانتقال إلى مقر البنك، ومن بين هذه البنوك بنك الراجحي الذي يعدّ أحد أكبر البنوك الموجودة في المملكة، ولذلك يتطلع العديد من الأفراد إلى الحصول على طريقة لفتح حساب في بنك الراجحي عبر الإنترنت، ومن خلال هذا المقال، سوف يستطيع القارئ الحصول على شرح لطريقة فتح حساب في بنك الراجحي عبر الإنترنت، بالإضافة إلى ذلك سيتعرف أيضاً على الشروط اللازمة لفتح هذا النوع من الحسابات.

شروط فتح حساب في بنك الراجحي

على الرغم من تقديم جميع الخدمات للعملاء الجدد، إلا أن مصرف الراجحي وضع بعض المتطلبات التي يجب الوفاء بها حتى يتمكن العملاء من فتح حساب لدى البنك. تطبق المتطلبات التالية:

  • إذا لم يكن الشخص مقيمًا في المملكة العربية السعودية ولكنه يحمل جنسية سعودية، فيجب أن يكون لديه تأشيرة سعودية لدخول البلاد.
  • الحد الأدنى لسن الشخص البالغ لفتح حساب مصرفي هو 18 و 15 عامًا للقاصر.
  • يتم تسجيل معلومات العميل على بوابة أبشر.
  • أيضًا، إذا كان لدى الفرد رقم هاتف صادر عن شركة اتصالات في المملكة العربية السعودية، فيجب تسجيل هذا الرقم باسم الشخص الذي يريد فتح حساب مع هذا البنك.
  • أن يكان العنوان المقدم من العميل دقيقًا

خطوات فتح حساب بنك الراجحي أون لاين

يقدم مصرف الراجحي في المملكة العربية السعودية كافة الخدمات التي يحتاجها العميل لراحتهم، ومن بين هذه الخدمات التي يقدمها البنك إمكانية فتح حساب لدى مصرف الراجحي عبر الإنترنت دون السفر إلى مقر البنك أو أحد أقسامه الداخلية مكاتب فرعية، ويمكن فتح الحساب عبر موقع البنك. هناك العديد من الخطوات التي يجب اتخاذها لإنشاء حساب عبر الإنترنت:

  1.  الدخول إلى الموقع الرسمي لبنك الراجحي
  2. أكمل نموذج جمع البيانات وتأكد من دقة المعلومات المقدمة.
  3. قام العميل بتدوين رقم الهاتف المستخدم حاليًا.
  4. يجب على العميل توثيق بياناته على بوابة أبشر.
  5. عند اكتمال جميع المعلومات وتدوينها، سيتم إرسال رسالة نصية تحتوي على رمز لإجراء تأكيد البيانات إلى رقم الهاتف المحدد.
  6. يقوم العميل بإدخال هذا الرمز حيثما كان مطلوبًا، وعندها يرسل البنك رسالة نصية قصيرة أخرى تحتوي على جميع المعلومات المتعلقة بحساب العميل.
  7. بعد ذلك يكون للعميل حساب مصرفي مع الراجحي يستطيع من خلاله القيام بجميع الأنشطة المالية.