تاريخ اجازة عيد الفطر ١٤٤٤ للمدارس والبنوك والقطاع الخاص والحكومي وفق إعلان وزارة الموارد البشرية

أعلنت الجهات المسؤولة بالمملكة عن تاريخ اجازة عيد الفطر ١٤٤٤ حيث يرغب جميع موظفي الحكومة والقطاع الخاص في المملكة في معرفة موعد الإجازة لأنه بالإضافة إلى طلاب الجامعات والمدارس يحصل جميع من بالمملكة على إجازة، فقد اقترب شهر رمضان المبارك والذي تم الإعلان عنه فلكيًا في الثالث والعشرين من شهر مارس الجاري، وتم اعتماد مواعيد إجازات موظفي وطلاب المملكة وفق قانون الخدمات الاجتماعية، كما تحرص المملكة على توفير الإجازات الرسمية لجميع المناسبات والاحتفالات وخاصة الدينية منها لمواطنيها، ويختلف عدد أيام الإجازة بين المؤسسات داخل المملكة، وسنتعرف خلال هذا المقال على موعد إجازة عيد الفطر.

تاريخ اجازة عيد الفطر ١٤٤٤

سيحصل موظفو الدوائر الحكومية في السعودية رسميًا على إجازة عيد الفطر اعتبارًا من الجمعة 21 أبريل أو السبت 22 أبريل وستؤكد الحكومة بعد عيد الفطر أنه تم تحديد تاريخ انتهاء وقت الإجازة، وسيتم تأكيد موعد الإجازة أيضًا بعد اكتمال شهر رمضان الذي يكون بعد استكشاف هلال شهر شوال الجديد.

تاريخ اجازة عيد الفطر ١٤٤٤

تاريخ اجازة عيد الفطر ١٤٤٤

تاريخ إجازة عيد الفطر للقطاع الخاص

لم تعلن وزارة الموارد البشرية حتى الآن عن مواعيد إجازة العيد للقطاعين الخاص وغير الربحي وسيتم الإعلان عن مواعيد الإجازات بالتفصيل من قبل الوزارة عند اقتراب عيد الفطر لعام 1444 هـ.

تاريخ اجازة عيد الفطر للبنوك

أعلن البنك المركزي في بيان رسمي أن إجازة عيد الفطر للبنوك لعام 1444/2023 ستبدأ في يوم الاثنين الموافق 17 أبريل وسيعود العمل في البنوك يوم الثلاثاء الموافق 25 أبريل.

إجازة عيد الفطر 2023 للقطاع الحكومي

إجازة عيد الفطر 2023 للقطاع الحكومي

تاريخ إجازة عيد الفطر للمدارس

سيقضي جميع الطلاب في السعودية عطلة عيد الفطر التي تبدأ يوم الخميس 13 أبريل وتنتهي بعودة الطلاب إلى المدرسة يوم الأربعاء 26 أبريل.

الإجازات الرسمية للطلاب

  • عطلات نهاية الأسبوع المطولة يوم الأحد 15 يناير والاثنين 16 يناير.
  • عطلة يوم التأسيس هي الأربعاء 23 فبراير والخميس 24 فبراير.
  • الخميس 2 مارس هو إجازة نهاية الفصل الدراسي الثاني.
  • إجازة عيد الفطر تبدأ في 13 أبريل وتنتهي في 26 أبريل.
  • الأحد 28 مايو والاثنين 29 مايو هما إجازة نهاية الأسبوع المطولة.
  • الخميس 22 يونيو إجازة انتهاء العام الدراسي.

عدد أيام إجازة عيد الفطر

ينتظر جميع العاملين في المملكة من السلطات المحلية إعلان عدد إجازات عيد الفطر، ومن المتوقع أن تستمر عدد أيام إجازة عيد الفطر المبارك لعام 1444 أربعة أيام، بدءًا من 21 أو 22 أبريل حسب ما تعلنه الحكومة بعد مشاهدة هلال قمر شوال وانتهاء شهر رمضان الكريم الذي ينتظره كثير من المواطنين من موظفي المملكة، فإذا صادفت الجمعة 21 ستكون عطلة رسمية للجميع الحكومات والقطاع الخاص أو السبت 22 وستنتهي يوم 25 أبريل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التقييم5.0

لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.