كم يوم الدراسة في رمضان 1444؟ وزارة التعليم تبشر الطلاب بإجازة طويلة تأتي على هذا النحو

كم يوم الدراسة في رمضان 1444؟ سؤال هام يوضح كم يوم ندرس في رمضان مع تأكيد وزارة التعليم خبر استمرار الحضورية في الشهر الكريم لجميع مراحل التعليم مع تعديل مدة الحضور يوميًا، والجدير بالذكر أن استمرار الدراسة في شهر رمضان مؤكد منذ بداية وضع التقويم الدراسي 1444، ويرفض عدد كبير من الطلاب وأولياء الامور استمرار الدراسة حضوريًا في الفصل الدراسي الثالث المستجد على نظام التعليم السعودي، ولكن حتى الآن لم توضح وزارة التعليم رأيها من رفض الطلاب والاهالي والدراسة مستمرة حضوريًا.

الدراسة في رمضان

وفقًا لوزارة التعليم سوف يتم تقليص عدد ساعات دوام المدرسة لجميع المراحل في شهر رمضان الكريم، حيث سيصبح عدد ساعات الدوام 3 ساعات فقط يوميًا لرياض الأطفال و4 ساعات يوميًا للمتوسط والثانوي، تم تقليص عدد ساعات الدراسة مع التأكيد على أهمية الحضور مدة الدراسة في الفصل الثالث كاملةً.

أكد بعض التربويين على عدم وجود تناقض بين الدراسة في رمضان الفصل الثالث عن بُعد واستمرار العملية الدراسية حيث أنه بالفعل قد درس الطلاب على مدار فصليين دراسيين حضوريًا، والدراسة عن بُعد لن تؤثر في تحصيل الطلاب، ولكن وزارة التعليم لم تعلن عن تغيير نظام الدراسة في رمضان والدراسة مستمرة حضوريًا، هل تؤيد ذلك؟ شاركنا برأيك.

كم يوم الدراسة في رمضان 1444

وقت الدراسة الفعلي من 3 إلى 4 ساعات يوميًا حسب الصف الدراسي، أما عن عدد الايام فأنه 16 يوم تقريبًا ما لم يتم تعليق الدراسة حيث يحصل الطلاب على 8 أيام اجازة بداية من 22 رمضان 1444 حتى نهاية الشهر الكريم وتلك اجازة رمضان للطلاب، بينما يحصل أيضًا الطلاب على اجازة يومي الجمعة والسبت، وهنا يكون مجموع أيام الاجازة في رمضان 1444 تقريبًا 14 يوم لجميع الصفوف ما لم يتم تعليق الدراسة أو متابعة الفصل الثالث عن بعد.

الدراسة عن بعد في رمضان

بالعودة إلى تاريخ التعليم في السعودية الثلاث سنوات السابقة، حققت المنصة الالكترونية نجاحًا باهرًا في وقت الوباء، أيضًا عند تعليق الدراسة بسبب حالة الطقس، لذا متابعة الدراسة عن بعد في شهر رمضان المبارك سوف تتم على اعلى مستوى، دوام كامل لكافة الطلاب بدلًا من تقليص عدد ساعات الدراسة.