موعد نهاية دوام رمضان الحكومي في السعودية 1444 متى يبدأ وفق قانون نظام العمل 2023؟

قامت الجهات الحكومية السعودية بتحديد موعد نهاية دوام رمضان الحكومي 1444، حيث يرغب جميع العاملين في الحكومة والقطاع الخاص في المملكة بمعرفة موعد نهاية الدوام في شهر رمضان وموعد إجازة عيد الفطر لعام 1444 هـ، وذلك لأن المملكة تمنح جميع العاملين في القطاعين الحكومي والخاص بالإضافة إلى طلاب الجامعات والمدارس إجازة رسمية في الأعياد الدينية المختلفة، وتبدأ إجازة عيد الفطر الرسمية في بداية العيد وتستمر لعدة أيام، وسنتعرف في هذا المقال على موعد انتهاء الدوام الحكومي في رمضان ومتى تكون إجازة عيد الفطر.

موعد نهاية دوام رمضان الحكومي 1444

يرغب جميع المواطنين والمقيمين في المملكة العربية السعودية في معرفة عدد الأيام المتبقية عن نهاية ساعات العمل الحكومية خلال شهر رمضان.

إن نهاية الدوام الرسمي لشهر رمضان 1444/2023 في السعودية هو يوم الخميس الموافق الثاني والعشرين من رمضان الموافق للتقويم الميلادي 13 أبريل 2023 م، وتستمر هذه العطلة لمدة 14 يومًا متتاليًا.

وسيبدأ دوام العمل الحكومي بعد عيد الفطر لهذا العام يوم الأربعاء 6 شوال الموافق 26 أبريل وسيعود وقت الدوام إلى مساره الطبيعي.

موعد نهاية دوام رمضان الحكومي
موعد نهاية دوام رمضان الحكومي

توقيت دوام رمضان الحكومي

ساعات العمل في المكاتب الحكومية خلال شهر رمضان هي 5 ساعات فقط في اليوم.

يتم تحديد بداية عمل الموظف وفقًا لاحتياجات العمل، حيث تقوم بعض المؤسسات بتقسيم الموظفين إلى فئات بحيث تعمل كل فئة في وقت محدد، وهذا لضمان إنجاز جميع المهام الضرورية وخدمة المواطنين دائمًا.

إجازة عيد الفطر للقطاعات الحكومية

خلال شهر رمضان المبارك خفضت حكومات الدول العربية والإسلامية ساعات الدراسة والعمل لتحرير الطلاب والعاملين في المؤسسات المختلفة من التعب الناجم عن الصيام الطويل وضغط العمل ونعمل باجتهاد لتجنب التعرض لذلك.

سيأخذ موظفو القطاع الحكومي السعودي إجازة رسمية يوم عيد الفطر من يوم الجمعة الموافق 21 أبريل أو السبت 22 أبريل، ستؤكد الحكومة بدء العطلة وتأكيد موعد انتهاء الدوام لشهر رمضان المبارك بعد استطلاع هلال شوال والتأكد من اكتمال شهر رمضان.

وينتظر جميع العاملين من السلطات الوطنية إعلان عدد أيام إجازة عيد الفطر والتي ستكون لمدة أربعة أيام متتالية تبدأ في أول أيام العيد في أبريل وتنتهي يوم الثلاثاء 25 أبريل.

نهاية دوام الموظفين في رمضان
نهاية دوام الموظفين في رمضان

موعد بدء اجازة عيد الفطر للمدارس

سيكون الطلاب في جميع مدارس المملكة في إجازة عيد الفطر من الخميس 13 أبريل 2023 حتى انتهاء الإجازة وسيعود الطلاب إلى المدرسة يوم الأربعاء 26 أبريل.

إجازة عيد الفطر للقطاع الخاص

لم تعلن وزارة الموارد البشرية حتى الآن عن مواعيد إجازة عيد الفطر للقطاعين الخاص وغير الربحي وستعلن الوزارة عن مواعيد الإجازات بالتفصيل عند اقتراب عيد الفطر المبارك.