هل تم تحديد مواعيد الدراسة في رمضان لجميع المراحل التعليمية بالسعودية 1444 ؟

إن دوام الدراسة في رمضان يختلف على شهور السنة كل عام، وذلك سعيًا من وزارة التعليم السعودي للتخفيف على الطلاب؛ لهذا السبب تزامنًا مع قدوم شهر رمضان الكريم يتسائل الطلاب وأولياء الأمور بإستمرار هل تم تحديد مواعيد الدراسة في رمضان لجميع المراحل التعليمية بالسعودية 1444 ؟.

هل تم تحديد مواعيد الدراسة في رمضان

حتى الآن لم يتم الإعلان على أي قرارات رسمية بشأن مواعيد الدراسة في رمضان بشكل مفصل، ولكن تعمل وزارة التعليم السعودي على تخفيف عدد ساعات الدراسة على الطلاب فإذا كان سوف يتم تطبيق نظام العام الماضي فلقد تم تحديد 3 ساعات دراسة في اليوم إلى طلاب رياض الأطفال وطلاب الابتدائي، أما طلاب المتوسط والثانوي فإن عدد ساعات الدراسة 4 ساعات في اليوم فقط.

وسوف يتم تقليل مدة الحصة لتصبح 39 دقيقة فقط، وموعد بداية اليوم الدراسي يختلف من مدرسة إلى أخرى في بعض المدارس كان يبدأ اليوم الدراسي تمامًا الساعة  9:00 صباحًا، ومدارس أخرى في تمام الساعة الـ 10:00 صباحًا.

هل تم تحديد مواعيد الدراسة
هل تم تحديد مواعيد الدراسة

عدد أيام الدراسة في رمضان

إن عدد أيام الدراسة التي قد تم تحديدها في رمضان لا تتجاوز الـ 16 يومًا حيث أن الطلاب سوف يحصلون على إجازات مدة 14 يومًا إجازة نهاية عيد الفطر وإجازة نهاية الأسبوع وذلك تخفيفًا على الطلاب.

هل سيتم تحويل الدراسة عن بعد في رمضان ؟

إن الأخبار المتداولة حول تحويل الدراسة عن بعد لجميع المراحل التعليمية في شهر رمضان الكريم ليس لها أساس من الصحة، حيث أن وزارة التعليم السعودي لم تعلن أي أي قرارات رسمية بهذا الشأن حتى الآن خاصة وأنه سوف يتم تقليل عدد ساعات الدراسة في رمضان كما تم في العام الماضي وكان هذا سبب لسير العملية التعليمية بالشكل المطلوب.

مدة إجازة عيد الفطر

إن الفصل الدراسي الثالث يحتوي على إجازة نهاية أسبوع مطولة وعلى إجازة عيد الفطر، والتي تعتبر من أطول الإجازات التي يحصل عليها الطلاب على مدار العام الدراسي ووفقًا للتقويم الدراسي فإن الموعد المحدد لإجازة عيد الفطر يبدأ في 22/9/1444 هجريًا الموافق 13/4/2023 ميلاديًا وسوف تستمر الإجازة حتى 6/10/1444 هجريًا الموافق 26/4/2023 ميلاديًا.