عاجل أهم قرارات وزير التعليم السعودية اليوم إعطاء الصلاحية الكاملة للإدارات التعليمية ورمضان حضوري أم عن بعد

تابع معنا الآن أهم القرارات التي حرصت وزير التعليم على التحدث عنها خلال الدقائق الماضية، حيث حرص على الحد من انتشار الشائعات على الموقف من تعليق الدراسة في شهر رمضان الكريم، بل وحرص على القيام بالإعلان عن الصلاحيات الكاملة التي تم إعطائها للإدارات التعليمية حتى يتمكنوا من تغير ساعات العمل حسب المتاح، تعرف الآن على المزيد من التفاصيل.

أهم قرارات وزير التعليم اليوم

حرص وزير التعليم على عرض العديد من القرارات اليوم، وهذا مع قرب موعد شهر رمضان الكريم وظهور الكثير من الإشاعات والآراء التي تقول أن التعليم سيكون عن بعد على منصة مدرستي، وهذا ما لم يتم التأكيد عنه مطلقًا خلال القرارات التي تمت إصدارها، ومنها:

  • قرر وزير التعليم بإعطاء الصلاحية الكاملة لجميع الإدارات التعليمية بالمملكة العربي السعودية، وهذا لكي يتمكنوا من تحديد أوقات ساعات العمل من البداية حتى النهاية خلال شهر رمضان، وهذا بالتأكيد بما لا يتجاوز ساعتين.
  • أكد وزير التعليم أن ساعات العمل في رمضان ستبدأ من الساعة العاشرة صباحً إلى الساعة الثلاثة من مساء اليوم.
  • ستكون ساعات العمل الرسمية خمس ساعات فقط خلال شهر رمضان فقط.

شهر رمضان حضوري أم عن بعد

حرص اليوم وزير التعليم على التأكيد أن شهر رمضان الكريم سيكون حضوريًا بالكامل، وهذا إذا لم يجد في الأمور شيء مثل الاضطرابات الحادثة في المناخ التي عملت على تعليق الدراسة لمدة ثلاث أيام على التوالي وتحويلها عن بعد عبر منصة مدرستي لحماية الطلاب في بعض المحافظات والجامعات.

موعد عطلة عيد الفطر المبارك

كما وضح أن عطلة عيد الفطر ستبدأ مع نهاية اليوم الدراسي الموافق الثاني والعشرين من شهر رمضان الخميس وستنتهي في يوم الخامس من شهر شوال الثلاثاء إلى أن يعود الطلاب إلى مدارسهم مرة أخرى في يوم الأربعاء الموافق السادس من شهر شوال من العام الهجري الحالي.

موعد بداية اليوم الدراسي في تعليم الرياض

حرص تعليم الرياض اليوم على القيام بنشر أن بداية اليوم الدراسي في شهر رمضان سيكون من أول الساعة التاسعة من صباح اليوم، وستقوم جميع الإدارات التعليمية في جميع المحافظات بالعمل على تحديد المواعيد المناسبة لهم، وهذا يأتي في إطار الصلاحية التي أعطاها الوزير لهم.