موعد ايداع الضمان الاجتماعي المطور الجديد 1443 هـ لشهر رمضان وشروط التسجيل فيه

الكثير من المواطنين داخل المملكة يبحثون عن الضمان الاجتماعي المطور، خاصة بعدما تكاثرت الأخبار حول ايداع الدفعة الثالثة الخاصة بمعاشات هذا الضمان، والتي من المقرر أن يتم صرفها من قبل المستفيدين من هذا المعاش، الذين توافرت بهم كافة الشروط التي فرضتها الحكومة، تعرف خلال هذا المقال على أهم التفاصيل حول هذا الموضوع، تابعونا.

الضمان الاجتماعي المطور

قامت وزارة الموارد البشرية بالإعلان عن قرب صرف معاش الدفعة الثالثة لهذا الضمان، حيث يسعى المسئولين داخلها إلى توحيد الموعد المقرر لصرف معاش الضمان الاجتماعي الجديد، مبشرة كافة المستحقين بأنه سيتم صرفه خلال أيام قليلة وقبل حلول شهر رمضان، كما أن الوزارة تقوم بقبول طلبات تقديم جديدة كل شهر لتقوم بصرف دفعة جديدة، لذا يجب المبادرة والإسراع للتسجيل داخل النظام بالنسبة لكل من تتوافر بهم الشروط المفروضة

شروط الضمان الاجتماعي المطور

هناك مجموعة من الشروط التي يجب تواجدها داخل المستفيدين من هذا الضمان، ويمكن ذكر بعض منها فيما يلي:

  • يجب أن يكون الشخص المستفيد سعودي الجنسية إلى جانب إقامته داخل المملكة بصورة دائمة، أما بالنسبة للسيدات فلا يشترط الجنسية السعودية.
  • يلزم ألا يزيد الدخل الخاص بالفرد أو الأسرة عن المبلغ المقرر كحد أدنى من قبل الحكومة، والذي يبلغ 550 ريال سعودي بالنسبة للفرد أما الأسر يبلغ قيمته 1100 ريال سعودي.
  • يجب على المتقدمين أن يكونوا ملتزمين داخل البرامج الخاصة بالتدريب والتوظيف، خاصة بالنسبة القادرين على العمل داخل الأسرة.
  • يجب ألا يكون الشخص المستفيد حاصل على أي عائل من أي جهة حكومية أخرى، كما يلزم عدم إقامته داخل الدور أو المراكز التي تقوم بإعالتها الحكومة.
  • كما يلزم عدم امتلاك الأشخاص المتقدمين لأي أصول أو ممتلكات ذات قيمة مادية مرتفعة.

موقف المستحقين القدامى

صرحت مصادر مسئولة داخل الوزارة بأن الأشخاص الذين قاموا بالتسجيل سيتم صرف الراتب الخاص بهم مع غرة الشهر الهجري، أما بالنسبة للأفراد الذين قامو بتقديم طلب حديثا يجب عليهم المتابعة من خلال الموقع الرسمي للوزارة، كما أشارت إلى أنها تشعر لتوحيد الموعد الخاص بالصرف سواء بالنسبة للمستحقين القدامى أو الأفراد الجدد.