الفصل الثالث كم شهر؟ وما هو موعد الاختبارات النهائية للعام 1444 الوزارة تجيب

أوضحت وزارة التعليم السعودية، من خلال جدول التقويم الدراسي الفصل الثالث كم شهر؟ حيث يهتم أولياء الأمور والطلاب بمعرفة مدة الترم الثالث وما هي عدد الإجازات المطولة والرسمية التي تتخلل هذا الفصل كما يرغبون في معرفة موعد الاختبارات النهائية للفصل والعام بالإضافة إلى موعد بداية الإجازة الصيفية ومن جانبها ردت وزارة التعليم عن كل هذه الاستفسارات وفي السطور التالية سنعرف إجابة الوزارة بالتفصيل.

الفصل الثالث كم شهر؟

وضعت وزارة التعليم السعودية جدول التقويم الدراسي الذي تم اعتماده قبل بداية العام الحالي وصدق عليه مجلس الوزراء وأبانت به عدد الأسابيع الدراسية لكل ترم والتي نعرف من خلالها الفصل الثالث كم شهر حيث وذعت الوزارة الأسابيع الدراسية للعام والتي عددها 36 أسبوع على الفصول الدراسية الثلاثة ليكون نصيب كل فصل دراسي 13 أسبوع ومنها يتضح أن الفصل الدراسي الثالث مدته 102 يوما.

تفاصيل الفصل الدراسي الثالث

وفق جدول التقويم للعام الحالي الذي تم تحديد الخطة التشغيلية للعام من خلاله يتضح أن الفصل الدراسي بدأ بالفعل يوم 12 مارس وموعد نهايته هي 4 زي الحجة الموافق 22 يونيه ويتخلل الفصل الدراسي الثالث العديد من الإجازات الرسمية والدينية تبدأ إجازة عيد الفطر يوم13 أبريل وتنتهي 26 أبريل ومدتها 14 يوم، إجازة نهاية الأسبوع المطولة يومي 28 و29 مايو 2023 موعد بداية إجازة الصيف للعام الدراسي 1444 تبدأ يوم 22 يونيه الموافق 4 من ذي الحجة 1444.

موعد الاختبارات النهائية

بناء على جدول التقويم الدراسي والتصريحات الرسمية الواردة من وزارة التعليم السعودية والتي تؤكد على أن الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الثالث والعام ستبدأ يوم 29 من ذي القعدة وتنتهي يوم 4 من شهر ذي الحجة و بعد نهاية الدوام يوم الخميس 4 ذو الحجة تبدأ مباشرةً الإجازة الصيفية والتي من المعتاد أن تكون مدتها كل عام 60 يوم شهرين كاملين.

عدد أيام الدراسة في شهر رمضان

كثرت الشائعات حول تحويل الدراسة عبر المنصات التعليمية خلال شهر رمضان لكن وزارة التعليم حسمت الجدول وأعلنت أن الدراسة حضورية لكافة المراحل التعليمية ومدة الدراسة الفعلية خلال الشهر الكريم 16 يوم إجازة العيد تبدأ من يوم 22 رمضان وتستمر حتي يوم 6 شوال.