متى ينزل سكني رمضان 1444 بعد تأخير الإيداع؟ الصندوق العقاري يوضح سبب تأخير صرف الدعم

أوضحت وزارة الإسكان متى ينزل سكني رمضان 1444 مع توضيح سبب تأخر صرف الدعم السكني لهذا الشهر حيث يتم إيداع الدعم في حساب المستفيدين من المواطنين السعوديين المستوفين للشروط يوم الثالث والعشرين من كل شهر ميلادي، كما يبدأ الصندوق العقاري بإيداع الدعم بعد منتصف الليل قبل نهار يوم الصرف حتى يتسنى للمواطنين صرف رواتب الدعم ولكن تأخر ميعاد الصرف لهذا الشهر مما أدى لتساؤل الجميع عن السبب، وسنتعرف في هذا المقال على سبب تأخر الدعم وموعد نزوله وطرق الاستعلام عن موعد الصرف.

متى ينزل سكني رمضان 1444 بعد تأخير الإيداع

حددت وزارة الإسكان موعد سداد المساعدات الإسكانية لشهر مارس 1444 هـ ليكون يوم الأحد 26 مارس الموافق 4 رمضان بدلاً من التاريخ الشهري المعتاد الذي يوافق يوم الجمعةـ لأنه عطلة رسمية لذا تأخر الإيداع يومين، وهو تاريخ دفع المساعدة السكنية لأولئك الذين يستفيدون من برنامج المساعدة الإسكانية.

شكوى عدم نزول الدعم السكني
شكوى عدم نزول الدعم السكني

 

وقد وضحت الوزارة من قبل إذا كان تاريخ دفع الدعم السكني يوافق يوم عطلة رسمية، ففي هذه الحالة يتم دفع الدعم في اليوم السابق له أو تأجيله إلى اليوم التالي له هكذا يكون الحال هذا الشهر.

يتم دفع إعانات الإسكان للمستفيدين من البرنامج في التاريخ الذي تحدده الوزارة مع فترة سداد تصل إلى ثلاثة أيام، ويتم دفع الإعانات من خلال البنوك أو فروع الوكالات على أساس فردي الحصول على دعم منه خلال ساعات الدوام الرسمي لقسم عمال الإسكان.

أسباب تأخر دعم الصندوق العقاري
أسباب تأخر دعم الصندوق العقاري

طريقة الاستعلام عن ميعاد صرف الدعم

وضحنا لكم سبب تأخر منح الإسكان في حسابات المواطنين لأن المنح تُدفع في الثالث والعشرين من كل شهر ميلادي فمن المفترض أن إيداع الدعم يكون قد بدأ نزوله في حساب المستفيدون من المواطنين في البنوك السعودية، وسنعرض لكم طرق الاستعلام عن ميعاد الصرف.

يمكن للمواطنين المستفيدين من الدعم الدخول إلى منصة سكني للاستعلام عن الدعم ويتأكدون من أن منحة هذا الشهر موجودة في حسابهم ويتابعون نزول موعد الصرف،وذلك باتباع الخطوات التالية:

  • أولاً، انتقل إلى الموقع الرسمي لمنصة سكني.
  • بعد ذلك اضغط على كلمة تسجيل الدخول الخاصة بك.
  • سجل جميع البيانات اللازمة.
  • اختر خدمة إلكترونية بالضغط على الكلمة التي تظهر أمامك على سبيل المثال، أخبرنا برقم الهوية الخاص بك.
  • ثم اضغط على كلمة استحقاق دعم الالتقاط.
  • لقد أدخلت جميع البيانات المطلوبة بشكل صحيح.
  • انقر فوق كلمة الاستعلام لرؤية كافة بيانات الاعتماد.