جامعة الأميرة نورة إطلاق ماجستير دراسات المرأة عبر بوابة القبول والتسجيل 2022

أطلقت جامعة الأميرة نورة ماجستير دراسات المراة من خلال بوابة القبول والتسجيل وتعلم الجامعة على تمكين المرأة في كافة القطاعات وزيادة مشاركة المرأة في القطاعين العام والخاص، ويأتي ماجستير دراسات المرأة ليكون واحد من أسس تمكين المرأة،  والعمل على تأهيل من تلتحق به من السعوديات لتكون قيادة فاعلة في المجتمع السعودي ويزيد من نسبة مشاركتها في سوق العمل السعودي.

جامعة الأميرة نورة

واحدة من اهم الجامعات في المملكة اليت توفر الدراسات المختلفة في تخصصات عديدة للمرأة السعودية، وتعمل على توفير مخرجات تعليمية جيدة تمكن المراة من العمل والمشاركة في المجتمع وتوفي رالكفاءات النسوية في مختلف التخصصات.

ماجستير دراسات المرأة

هو برنامج يتم تقديمه لنساء المجتمع السعودي التي تعمل في مجال تمكين المرأة سواء كانت عاملة في القطاع الخاص أو الحكومي. ويتم التقديم في برنامج دراسات المرأة وفق مجموعة من الشروط وله العديد من المميزات والمخرجات التي نلقي عليها الضوء.

شروط التقديم في برنامج دراسات المرأة

وضع برنامج دراسات المرأة مجموعة من الشروط التي يجب التعرف عليها قبل التقديم في برنامج ماجستير دراسات المرأة الذي يقوم عليه نخبة من الأساتذة ومن هذه الشروط:

  • أن تكون المرأة المتقدمة حاصلة على شهادة البكالوريوس.
  • أن يكون معدل الدرجات التراكمي جيد جداً أو أعلى.
  •  تكون المرأة حاصلة على شهادة الأيلتس.
  • تقديم بيان شخصي والنجاح في المقابلة الشخصية.
  • كما يتوفر  لديها ترشيح من جهة العمل.
  • ويتم التقديم على البرنامج من خلال موقع جامعة الأميرة نورة“pnu.edu.sa

آلية برنامج ماجستير دراسات المرأة

  • يتكون برنامج الماجستير من أربعة فصول. تبدأ أولا بالتقديم من خلال موقع الجامعة. ثم القبول.
  • الفصل الثاني ويتم الحصول فيه على دبلوم في دراسات المرأة.
  • الفصل الثالث ويتم فيه مسار الدراسات الاجتماعية.
  • ثم الفصل الرابع وهو مخصص لماجستير دراسات المرأة.
جامعة الأميرة نورة إطلاق ماجستير  دراسات المرأة عبر
جامعة الأميرة نورة إطلاق ماجستير دراسات المرأة عبر

مخرجات ماجستير دراسات المرأة

الهدف من إطلاق ماجستير دراسات المرأة السعودية هو العمل على تمكين المرأة السعودية في العمل والقيادة ولذلك يهدف البرنامج إلى عدة مخرجات منها:

اكتساب عدة مهارات مع نهاية الدراسة في كل فصل من الفصول وتتمكن مع نهاية الفصل الأول من الحصول على فهم أساسيات دراسات المرأة وطرق تطبيقها. كما يساعد على فهم قدرات القيادة، وتكوين علاقات العمل. مع انتهاء الفصل الثاني تكون المتقدمة قد تمكنت من إعداد الدراسات البحثية المتعلقة بالمرأة، وما تقوم به من مساهمات في التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

في نهاية الفصل الرابع تكون المتقدمة قد استطاعت أن تكوّن فهم عميق لدور المرأة والعوامل المساعدة في زيادة الانتاجية الخاصة بالمرأة العاملة. تكون المرأة قادرة على اتخاذ القرارات التي تعتمد على الدراسات والتقييم. كما تتمكن المرأة من خلال البرنامج أن تكون قادرة على ابتكار وسائل تعزيز الانتاجية.