وصفات لتفتيح البشرة خلال يوم فقط بمكونات طبيعية وإعطاء نضارة ولمعان للوجه

من أكثر الأشياء التي تهتم بها المرأة هو الاهتمام ببشرتها فتتمنى دائمًا أن تراها خالية من العيوب والبقع الداكنة فتبحث عن تفتيحها، وبعيدًا عن المستحضرات التي قد تحتوي على مواد تؤثر على بشرتك بالسلب سنقدم لكِ وصفات لتفتيح البشرة بمكونات طبيعية وغير مكلفة وبإعطاء نتيجة سريعة مع الاستمرار وسوف نوضح في مقالنا التالي.

وصفات لتفتيح البشرة

الليمون من أكثر المواد الطبيعية التي تعمل على تفتيح البشرة ومنحها النضارة، وللحصول على نتيجة مبهرة عليكِ بخلط ملعقتين كبيرتين من اللبن مع ملعقتين صغيرتين من العسل، وملعقتين كبيرتين من الليمون، وامزجي المكونات جيدًا ثم توضع على الوجه لمدة عشرين دقيقة.

  1. عصير البطاطس: تستخدم البطاطس في تفتيح البشرة وفي التخلص من الهالات السوداء، والطريقة سهلة للغاية وهي أن تقطعي البطاطس قطع رقيقة وتوضع على الوجه وتحت العينين مع الاسترخاء وتظلي على هذا الوضع لمدة عشرين دقيقة.
  2. وصفة الزبادي: اخلطي ثلاث ملاعق صغيرة من الزبادي مع ملعقة صغيرة ونصف من العسل واخلطي المكونات جيدًا وضعيه على الوجه لمدة ربع ساعة.

وصفات طبيعية لنضارة الوجه

قد يظن البعض أن قشر البرتقال ليس له فائدة ولكنه في الحقيقة يحتوي على الكثير من الفيتامينات، فبدلًا من التخلص منه يمكنك الاستفادة به لتفتيح البشرة وذلك عن طريق تجفيف قشور البرتقال، فمثلًا خذي ملعقة أو اثنين من هذا المسحوق واخلطي عليه ماء الورد حتى تصبح عجينة متماسكة ويوضع على البشرة لمدة ربع ساعة.

  • الطماطم والليمون: عصير الطماطم من أكثر الوصفات المفيدة للبشرة وتستخدم في التفتيح عن طريق خلط ملعقتين كبيرتين من عصير الطماطم مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون، ويوضع الخليط على الوجه لمدة عشرين دقيقة.
  • التفاح والليمون: قطعي تفاحة واهرسيها جيدًا وضعي فوقها ملعقتين صغيرتين من عصير الليمون وامزجي الخليط ثم يوضع على البشرة ويترك لمدة30 دقيقة.
  • البابايا والعسل: البابايا مع العسل من أكثر الوصفات المذهلة في تفتيح البشرة والطريقة سهلة وهي: نهرس البابايا جيدًا ونحضر ½ كوب منه مع ملعقة من العسل ويقلب الخليط جيدًا ثم يوضع على الوجه لمدة عشرين دقيقة.