آخر أخبار وزارة التعليم اليوم أهمها أوقات بدء الدراسة في رمضان وإجازة في مدارس وجامعات جدة

آخر أخبار وزارة التعليم السعودية اليوم الخميس فقط في خمس دقائق، سيمكنك فيه التعرف على المواعيد الرسمية للذهاب إلى المدرسة طوال شهر رمضان، وهل هناك إجازات قادمة في أحد الإدارات التعليمية هذا ما سنتعرف عليه خلال الفقرات التالية.

أوقات بدء الدراسة في رمضان

سعت وزارة التعليم على القيام بإعطاء الصلاحيات للإدارات التعليمية في مختلف المحافظات على تحديد وقت بدء الدراسة في رمضان داخل المدارس التابعين لهم، وقامت الإدارات التالية فقط حتى الآن بتحديد المواعيد خلال شهر رمضان الكريم:

  • موعد بداية الدراسة في رمضان داخل مدارس الرياض ستكون من الساعة التاسعة من صباح اليوم.
  • أما موعد الذهاب إلى المدرسة في رمضان في مدارس المدينة المنورة للبنين ستكون في العاشرة إلى ربع وللبنات من الساعة التاسعة والنصف.
  • لكن موعد بداية الدراسة في مدارس الحائل والجوف ستكون في العاشرة صباحًا.
  • كما أعلنت مدارس النماص أن بداية الدراسة خلال شهر رمضان ستكون في التاسعة صباحًا للفتيان والفتيات.

إجازة مدارس وجامعات جدة

أعلنت إدارة تعليم جدة على القيام بإعطاء إجازة رسمية لجميع مدارس والجامعات التابعة للمحافظة وهذا بسبب إقامة سبق الفورمولا 1 داخل جدة الذي سبق وأن تم تحديد موعد إقامته في الخامس والعشرين إلى السابع والعشرين من شهر شعبان، ويمكن أن يتم الاستفادة من منصة مدرستي في هذا الوقت للعمل على إعطاء الدروس عن بعد.

زمن الحصة في اليوم الدراسي

حسب الصلاحيات التي عمل وزير التعليم على إعطائها للإدارات التعليمية تم العمل على الآتي:

  • بداية اليوم الدراسي خلال شهر رمضان حسب نظام الدوام المرن سيكون بين الساعة التاسعة والعاشرة صباحًا.
  • الحصة مدتها ستكون خمسة وثلاثين دقيقة فقط.

موعد تسجيل الطلاب والطالبات في التعليم المستمر

تم وضع خطة زمنية للبدء في تسجيل الطلاب والطالبات السعوديين وأبناء المواطنة السعودية المتزوجة من غير سعودي داخل التعلم المستمر في يوم العاشر من شوال وسينتهي في العاشر من ذو القعدة.

موعد تسجيل الطلاب والطالبات في التعليم المستمر
موعد تسجيل الطلاب والطالبات في التعليم المستمر

الفصل الدراسي الثالث

بعد انتهاء يوم الخميس سينتهي مع أول أسبوع في الفصل الدراسي الثالث وسيتبقى فقط على انتهائه اثني عشر أسبوع وسيحصل الطلاب من بعدها على إجازة الصيف حتى يتم الإعلان عن موعد العام الدراسي الجديد 1445هـ.

يوم السعادة العالمي

حسب ما ورد من وزارة التعليم أنه سيتم تفعيل يوم السعادة العالمي داخل المدارس من يوم الاثنين القادم الموافق العشرين من شهر مارس، وتحرص الوزارة على القيام بعمل مثل هذه الفاعليات لجعل الطلاب يتعلقون أكثر بالمدرسة وبالفاعليات التي بها.