انباء عن صدور توجيه ملكي بصرف مكرمة ملكية 1000 ريال لمستفيدي الضمان الاجتماعي بمناسبة اليوم الوطني 93 .. “الموارد البشرية” توضح

تداولت العديد من الاخبار علي مواقع التواصل الاجتماعي افادت بصرف مكرمة ملكية لمستفيدي الضمان الاجتماعي المطور بمناسبة اليوم الوطني السعودي 93 الذي سيحل علي المملكة العربية السعودية بعد ايام معدودة ولهذه المناسبة الوطنية العظيمة اثر كبير في نفس كل مواطن سعودي حيث علي اثرها تم توحيد المملكة واعلانها دولة مستقلة عن باقي دول الخليج العربي، وتصدر العديد من الأوامر الملكية بمناسبة هذا اليوم الكبير، فهل من ضمن هذه الاوامر سيتم صرف مكرمة ملكيه قدرها 1000 ريال لمستفيدي الضمان الاجتماعي كما هو متداول، دعونا نوضح لكم التفاصيل.

شروط صرف المكرمة الملكية

قبل ان نوضح لكم رد وزارة الموارد البشرية حول صرف مكرمة ملكيه لمستفيدي الضمان الاجتماعي نود ان نذكركم بشروط الحصول عليها أولًا :

  • يجب يكون المستفيد سعودي الجنسية، أو من حاملي بطاقات التنقل.
  • يجب أن يكون المستفيد مقيم في المملكة قبل موعد صرف المكرمة الملكية بثلاثة أشهر، ويجب عليه تقديم وثيقة إثبات الإقامة داخل المملكة خلال الثلاث أشهر الماضية قبل موعد صرف المنحة الملكية.
  • يجب ألا يزيد دخل المستفيد عن 3000 ريال سعودي.
  • يجب أن يكون المستفيد من المستحقين لراتب الضمان الاجتماعي، ومشمولي حساب المواطن.
  • يجب عدم امتلاك المستفيد، للسجلات العقارية أو التجارية أو الزراعية.

صرف مكرمة ملكية لمستفيدي الضمان الاجتماعي

اوضحت وزارة الموارد البشرية حقيقة الاخبار المنتشرة حول صرف مكرمة ملكية لمستفيدي الضمان الاجتماعي قدرها 1000 ريال احتفاءً بقدوم العيد الوطني للمملكة 93، ومن المتعارف عليه ان المكرمة تصرف من الملك سلمان وليس من الضمان ويتم صرفها مرة واحدة بالعام فقط.

وقد صدر امر كريم بشهر رمضان المبارك بصرفها لكافة المستحقين، ولهذا اكدت الوزارة علي ان هذه الاخبار مغلوطة وعارية تمًاما من الصحة، واذا اتخذ اي قرار حول ذلك سيتم الاعلان عنه من خلال قنواتها الرسمية فقط.

متي يصرف الضمان الاجتماعي لشهر اكتوبر؟

حددت الوزارة موعد صرف الضمان الاجتماعي لشهر اكتوبر الدفعة 22، وذلك وفقًا للموعد الرسمي المحدد دوريًا للصرف وهو الاول من الشهر الميلادي ما لم يصادف يوم عطلة اسبوعية او اجازة رسمية فيتم تقديم او تأخير موعد الصرف إلى يوم قبله او يوم بعده، ولهذا سيتزامن صرف الضمان الاجتماعي للدورة 22 بيوم الاحد الموافق 1 اكتوبر 2023 الموافق 16 ربيع الأول 1445.