دوام الطلاب في رمضان طبقا لتعميم الموارد البشرية ومنح المرونة للمديرين

أعلنت وزارة التعليم عن دوام الطلاب في شهر رمضان طبقا للتعميم الذي تم تلقيه من معالي وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية لتحديد ساعات العمل في شهر رمضان المبارك، بحيث تكون ساعات العمل الرسمية خمس ساعات يوميا وتبدأ من الساعة 10:00 صباحا وتنتهي الساعة 3:00 مساء، كما تم منح العديد من الصلاحيات التي تساعد على إجراء تغييرات في أوقات بدء ساعات العمل الرسمية وانتهائها بما لا يتجاوز ساعتين، ويتم تطبيق هذا القرار من معالي وزير الموارد البشرية على كافة أجهزه الحكومة بأكملها كما تم إعطاء الجهات الحكومية ومنها وزارة التعليم المرونة في تحديد بدء ساعات العمل وانتهائها وفقا لحاجات العمل ومراعاة لساعات الذروة والازدحام.

دوام الطلاب في رمضان

قامت وزارة التعليم بإرسال التعليمات الخاصة بدوام الطلاب في رمضان طبقا لتعليمات وزارة الموارد البشرية ومن هذه التعليمات:

  • منح مديري الإدارات التعليمية المرونة في تحديد موعد بدء اليوم الدراسي للطلاب.
  • لذلك أعلنت بعض الإدارات التعليمية بدء اليوم الدراسي من الساعة 9:00 صباحا.
  • البعض الآخر يبدأ من الساعة 10:00.
  • كما تم تحديد زمن الحصة الدراسية ب 35 دقيقة.
  • عدد ساعات الدراسة في اليوم لا تتعدى ثلاث ساعات ونصف.

عطلة عيد الفطر

طبقا للتعليمات الواردة من وزارة الموارد البشرية فقد تم تحديد عطلة عيد الفطر لهذا العام والتي تبدأ من يوم 25 من شهر رمضان لكافة الجهات الحكومية، وتنتهي بنهاية اليوم الخامس من شهر شوال 1444هـ. أما عن عطلة عيد الفطر للطلاب فتبدأ في الثاني والعشرين من شهر رمضان وتنتهي مع نهاية اليوم الخامس من شهر شوال 1444هـ. يكون تاريخ العودة للعمل يوم الأربعاء الموافق السادس من شهر شوال الموافق السادس والعشرين من شهر أبريل 2023، ويتم العمل وتطبيق هذه القواعد على كافة المشمولين بأحكام اللائحة التنفيذية للموارد البشرية.

موعد بدء شهر رمضان

طبقا للحسابات الفلكية فإن موعد بدء شهر رمضان المبارك والذي يتزامن مع الفصل الدراسي الثالث هو يوم الخميس الموافق الثالث والعشرين من شهر مارس. ثم يبدأ في نهاية الأسبوع الثاني من الفصل الدراسي الثالث. شهر رمضان يستمر خلال ثلاثة أسابيع هي الأسبوع الثالث والرابع والخامس. حيث يحصل الطلبة على أجازة عيد الفطر في نهاية دوام يوم الأربعاء الموافق 21 من شهر رمضان. تبدأ الإجازة الخميس 22 من شهر رمضان لتستمر لمده 13 يوما وتكون العودة يوم الخميس السابع من شهر شوال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التقييم5.0

لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.