كم راتب حساب المواطن في رمضان ١٤٤٤؟ وهل سيستمر الدعم الإضافي؟

كم راتب حساب المواطن في رمضان ١٤٤٤ ؟ بعد إيقاف الدفعة الأخيرة من الدعم رقم 64 في مارس 2023 حيث أن هذا الدعم هو الأكبر من إجمالي الإعانات الاجتماعية التي تقدمها الحكومة السعودية لتوفير حياة كريمة لمواطنيها وكذلك مساعدة الأسر على الاكتفاء الذاتي إذا لم تكن في حاجة إليها، ويرجع ذلك إلى بعض الإصلاحات الاقتصادية في العديد من المناطق في المملكة، حيث يتم تقديم هذا الدعم لكل مواطن سعودي من ذوي الدخل المنخفض إلى المتوسط ​​ولا يفي بالحد، يفي بجميع المتطلبات المتعلقة بشروط وضوابط الأهلية والأهلية.

كم راتب حساب المواطن في رمضان ١٤٤٤؟

خضع برنامج دعم حساب المواطن لبعض التعديلات في يوليو 2002 من أجل حماية المستفيدين من جميع آثار ارتفاع الأسعار،  هذا الارتفاع الذي استمر لأشهر، فإن راتب حساب المواطن في رمضان ١٤٤٤ هو:

  • دعم حساب المواطن للأفراد المستقلين حوالي 417 ريال سعودي شهريًا.
  • كما يتم دفع 209 ريال لكل تابع فوق سن 18.
  • يستحق بدلًا شهريًا قدره 125 ريالًا لكل تابع دون سن 18 عامًا.

الدعم الإضافي حساب المواطن رمضان

يود مواطنو المملكة العربية السعودية أن يعلموا أن الدعم الإضافي مستمر على حساب المواطن في رمضان 1444 حيث كان من المقرر أصلاً أن ينتهي الراتب الإضافي في مارس 2023 ، الدفعة 64 من الدعم حيث تم تمديدها لمدة ثلاثة أشهر أي يناير وفبراير ومارس.

وأكدت خدمة المستفيد انتهاء الراتب الإضافي نهائيا ولا صلاحية لاستمراره وفق الأمر الملكي السامي الصادر عن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وولي العهد السعودي “محمد بن سلمان” مع انتهاء دفعة مارس، وإذا حدث أي تقدم أو قرار جديد من قبل الجهات المختصة بالتمديد مرة أخرى فسيصدر إعلان.

موعد نزول حساب المواطن

تقرر وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية دفع مساهمة المستفيد في حساب المواطن في اليوم العاشر من كل تقويم ميلادي، إذا كان تاريخ السداد لا يتوافق مع يوم عطلة، بالمقابل، فإن تاريخ الصرف الخامس والستين هو أبريل 2023 ، الموافق لرمضان 1444، الخميس 10 أبريل، دون تأخير، هذا يعني أن هناك حوالي 22 يومًا و 9 ساعة قبل نزول الدفعة 65.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التقييم5.0

لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.