كم باقي ع الضمان الاجتماعي المطور دفعة شهر أبريل 2023 وأخبار المكرمة الملكية sbis.hrsd

كشفت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عن موعد صرف الدفعة الجديدة من الضمان الاجتماعي المطور المخصصة لشهر ابريل، ونتابع معكم في هذا المقال كم باقي ع الضمان الاجتماعي لهذا الشهر، وهل ستنزل المكرمة الملكية مع هذه الدفعة وخاصة انها تتزامن مع أيام شهر رمضان المبارك أم لا، كما وننشر لكم أعزائنا كيف يمكنكم الاستعلام عن دراسة الأهلية فور نزولها برقم الهوية الوطنية، فتابعوا معنا لتتعرفوا على آخر أخبار الضمان المطور.

آخر أخبار الضمان الاجتماعي

وبالطبع هناك اهتمام كبير هذه الأيام في ربوع المملكة العربية السعودية بخصوص آخر الأخبار المتعلقة بخصوص نظام الضمان الإجتماعي، وخاصة مع اقتراب دخول شهر رمضان خلال أيام، حيث تعتبر رواتب الشهر الجديد من الأشياء التي ستساعد المستفيدين من محدودي ومتوسطي الدخل.

وقد انتشرت الكثير من التوقعات بين المواطنين بخصوص المكرمة الملكية، والتي سنتابع معكم في هذا المقال ما حقيقة الأخبار المتداولة عنها، فتابعوا معنا حتى نهاية المقال للتعرفوا على الجديد.

كم باقي ع الضمان الاجتماعي

وبالسنبة إلى متى موعد نزول راتب الدفعة رقم 16 المخصصة لشهر ابريل الميلادي، فقد كشفت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية ان موعد النزول سيتأخر يوم واحد، وذلك ليكون في الموعد الآتي:

  • يوم الأحد الموافق 2 ابريل 2023.
  • والذي من المفترض ان يوافق يوم 11 او 10 رمضان، وذلك حسب رؤية هلال رمضان التي ستضح خلال أيام.

وهذا ما يعني أيضا انه تبقى أقل من أسبوعين حسب العد التنازلي للضمان، وسوف يتم الإعلان في الأيام القلائل المقبلة عن حالة الأهلية والتي نتابعها في الفقرة التالية.

الاستعلام عن الأهلية

وينتظر السادة المستفيدين ظهور حالة الأهلية، وهذا حتى يطمئن المستفيد من أنه في حالة صدور أي قرار بصرف دعم إضافي او معونة رمضانية انه سيكون مشمول فيها، حيث كانت المعونة الرمضانية العام الماضية تصل إلى مبلغ 3 آلاف ريال سعودي للأسرة والواحدة، وللاستعلام تابع:

  • تدخل إلى منصة الدعم والحماية الاجتماعية sbis.
  • ثم تقوم بعمل تسجيل الدخول عن طريقة إدخال رقم السجل المدني وكلمة المرور.
  • أو تنقر على حساب النفاذ الوطني الموحد.
  • ثم تنتقل إلى الدفعات لتجد آخر دفعة.
  • في حالة الإعلان عن استحقاق اهلية الضمان تجد الحالة وقيمة الراتب كذلك.

أخبار المكرمة الملكية لرمضان

ويتوقع الكثير من رواد مواقع التواصل ان يتم صرف دعم إضافي أو مكرمة ملكية بأمر من خادم الحرمين الشريفين خلال الأيام المقبلة، والتي نتوقع ان تظهر أخبار رسمية حيالها خلال الأيام القليلة المقبلة.

وبالنسبة إلى حقيقة الاخبار المتداولة انها ستصرف مع بداية الدفعة المخصصة لشهر ابريل فهذا لم يتم تأكيده حتى الآن، حيث ان المكرمة تصرف بتوجيه من الملك سلمان بن عبدالعزيز حفظه الله، وفي حال صدور أي قرار ملكي فسوف نخبركم هنا في مصر مكس بكل تأكيد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التقييم5.0

لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.