اجازة عيد الفطر 2023 السعودية للقطاع الحكومي والخاص والطلاب تبدأ في هذا الموعد رسميًا

قامت الجهات الحكومية بتحديد اجازة عيد الفطر 2023 السعودية، حيث تمنح العاملين في جميع القطاعات بالمملكة إجازة رسمية في أواخر شهر رمضان المبارك وذلك للتمتع بالأجواء الخاصة بالشهر الكريم مع الأقارب والعائلة وممارسة الشعائر الدينية في أيام رمضان المباركة والتقرب إلى الله سبحانه وتعالى، لذلك ينتظر جميع المواطنين إجازة عيد الفطر المبارك بأسرع وقت، وسنتعرف في هذا المقال على جميع التفاصيل الخاصة بموعد إجازة عيد الفطر لجميع العاملين بالمملكة.

اجازة عيد الفطر 2023 السعودية

في نفس الوقت الذي يقترب فيه الشهر الكريم يسأل الجميع في القطاع الخاص والعام والمدارس وما إلى ذلك عن موعد إجازة شهر رمضان وعيد الفطر، حتى يتم الاستعداد الآن لاستقبال الشهر الكريم رده الله علينا باليمن والبركات وللأمة الإسلامية.

كما يحصل جميع العاملين بالمملكة في مختلف القطاعات على إجازة بمناسبة شهر رمضان المبارك وعيد الفطر كل عام، بالإضافة إلى تلقي رواتب كاملة دون خصم نتيجة التغيب عن العمل وذلك للعاملين سواء في القطاع الحكومي أو الخاص ويجب على أصحاب العمل منح الموظفين إجازة في نهاية شهر رمضان وقدوم عيد الفطر المبارك.

اجازة عيد الفطر 2023 السعودية
اجازة عيد الفطر 2023 السعودية

إجازة عيد الفطر للقطاع الحكومي

لم يتم الكشف عن موعد إجازة عيد الفطر المبارك في القطاع العام، ولكن من المتوقع أن يكون يوم الأحد 25 رمضان الموافق 16 من أبريل، وسيتم منح الموظفين إجازة لمدة عشرة أيام للاستمتاع بآخر أيام من شهر رمضان الكريم والاحتفال بعيد الفطر المبارك.

ساعات العمل في رمضان
ساعات العمل في رمضان

إجازة عيد الفطر للقطاع الخاص

لم يتم بعد تحديد موعد عطلة عيد الفطر للقطاعات الخاصة ولكن من ناحية أخرى ينص نظام العمل في المملكة على أن آخر يوم عمل في شهر رمضان هو يوم 29 وساعات العمل خلال شهر رمضان تكون 6 ساعات فقط في القطاع الخاص، مع العلم أن الساعات التي تزيد عن هذا المقدار تندرج ضمن العمل الإضافي كما نصت عليه المادة 98 من قانون العمل.

ويمكن للموظفين أخذ إجازة ثلاثة أيام فقط ويعود ذلك إلى صاحب المؤسسة أو الشركة التي يعمل بها الموظف والنظام السائد فيها والذي يختلف من شركة إلى أخرى ولكن المؤكد أن وزارة العمل قد حددت عقوبات وغرامات لمن يخالف سياسة الإجازات الرسمية وحرمان الموظفين منها.

إجازة عيد الفطر 2023 في السعودية
إجازة عيد الفطر 2023 في السعودية

إجازة عيد الفطر 2023 للطلاب

أعلنت وزارة التعليم السعودية مواعيد العطلات الرمضانية للطلاب وهيئة التدريس، هذا يتوافق مع الآتي:

  • تتزامن إجازات شهر رمضان وعيد الفطر مع يوم الخميس الثاني والعشرين من رمضان والموافق 13 أبريل.
  • وتنتهي إجازة عيد الفطر يوم الثلاثاء الموافق الخامس من شوال والذي يوافق 25 أبريل.
  • تستمر العطلة قرابة أسبوعين لجميع المستويات الأكاديمية وهذه الفترة تجعل الطلاب والمعلمين المغتربين سعداء لأنها توفر الفرصة المناسبة للاستمتاع بعطلتهم مع الأهل.