ما هى تداول العملات وكيفية التعامل معها بدون نصب أو احتيال؟

ما هى تداول العملات وكيفية التعامل معها بدون نصب أو احتيال هو ما يتسائل عنه العديد من الاشخاص في بداية تعاملاتها مع العملات وهي عملات يتم التضارب بها وتتمثل في شراء شيء وبيعه عبر الإنترنت بعد إرتفاع سعره ولكن تلك العملات ليست ظاهره او ملموسه بل عبر الإنترنت لذلك يزيد فيها عمليات النصب والاحتيال لنتعرف على بعض التفاصيل عنها من خلال السطور القادمة.

ما هى تداول العملات وكيفية التعامل معها بدون نصب أو احتيال

تداول العملات الرقمية هي أحد الوسائل الجديدة التي ظهرت منذ ما يزيد عن خمس أعوام وظهرت منذ ثلاث سنوات عمليات النصب على المواطنين تحت اسمها والاستيلاء على الأموال عبر الإنترنت ويتمثل تعريف تداول العملات الرقميه فيما يلي:

  • هي عمليات المضاربة على تحركات أسعار العملات الافتراضية عن طريق حساب تداول العقود مقابل الفروق.
  • أو شراء العملات الأساسية وبيعها في البورصات وهي أحد الأوجه الخاصة بجرائم النصب والاحتيال التي ترتكب في الآونة الأخيرة.
  • يقوم مرتكبي مثل تلك الأفعال بترويج العملات مقابل إرسال القيمة عبر حساباتهم في البنك مقابل عمولة.
  • أو الاستثمار في المحافظ الإلكترونية يتعرضون خلالها لعملية نصب وهناك عملات رقمية افتراضية البيتكوين والميكر.

عمليات الاحتيال المرتبطة بالاستثمار في العملات المشفرة

هناك عدة أنواع من الاحتيال الذي يرتبط بالعملات الرقمية المشفرة ومن بين الطرق الأكثر انتشارا في الاحتيال ما يلي:

  • التطبيقات المحتالة هي أحد الطرق المنتشرة التي يقوم باستخدامها بعض المتسللين لخداع المستثمرين في استعمال تلك التطبيق ويقومون بوضعها في متجر الاب ستور وجوجل بلاي وبالفعل تم النصب على عديد من المواطنين بإستخدام تلك التطبيقات.
  • بعض المحتالين يتظاهرون بينهم المصادقات الخاصة برجال الأعمال والمشاهير ويطالبونها بتقديمها لجذب انتباه الأهداف وفي أحيان أخرى يتضمن ذلك بيع العملات الوهمية الغير موجودة بالأساس للمبتدأين تلك العمليات تكون مقعده ونظم نشرات جذابة ومواقع ويب مألوفة.

كيفية تجنب عمليات الاحتيال المرتبطة بالعملات المشفرة

للإجابة على كيف تتجنب عمليات الاحتيال وأنت تتعامل مع العملات الرقميه عليك فى البداية اختيار افضل منصات التداول والتى تقدم لكم بعض التحذيرات التي يجب أخذ الحيطة منها وهي:

  • في حال تقديم وعود بالعائد المضمون حيث في عملية الاستثمار المالي لا يوجد أي ضمان بالعائد المستقبلي لأن تلك الاستثمارات قد تنخفض أو ترتفع.
  • يجب امتلاك كل عمله مشفره لمستند فني لأنه جانب هام لعرض العملة ويجب أن يكون المستند يضم تفاصيل تصميم العملاء وطريقة العمل وفي حالة أن المستند ليس منطقي فيجب التعامل بحذر.
  • يتم ترويج كافة الشركات لنفسها وهي احدى طرق الجذب للمحتالين وهي الاستثمار في التسويق المكثف للإعلان من خلال الشخصيات المؤثرة والإعلان على الإنترنت والترويج خارج الأنترنت وهذا النوع يتم تصميمه للوصول لأكبر عدد من الأشخاص في أقل وقت لجمع الأموال ومن ثم الاختفاء.
  • اعضاء فريق ليسوا معروفين حيث يجب عند التعامل مع شركة استثمارية أن يكون هناك أشخاص رئيسيين يقفون ورائها كما يجب التواجد عبر المواقع الإنترنت والسوشيال ميديا بشكل نشط وإذا لم تتمكن من التعرف على من يدير العمله فكن حذر.

كيف يمكنك حماية نفسك من عمليات الاحتيال المرتبطة بالعملات المشفرة

هناك الكثير من عمليات النصب التي ترتبط بالعملات المشفره وتكون مقنعة وفيما يلي بعض الخطوات التي يجب أن تضعها بالاعتبار لتحمي نفسك من الاحتيال أثناء التداول:

  • حماية المحافظة من خلال الاستثمار في العملات المشفرة التي تحتاج محافظ بمفاتيح معينة، إذا طلبت منك الشركة مفاتيحك فهي عملية احتيال حافظ على خصوصية المحفظة.
  • راقب تطبيق المحفظة حيث في أول مرة قم بإرسال مبلغ صغير بغرض التأكد من شرعية التطبيق في محفظة العملات المشفرة وإذا لاحظت سلوك غريب أثناء التحديث أنهيه والغي التثبيت فورا.
  • استثمر في العناصر التي على دراية بها وإذا لم يكن واضح لك كيف تتعامل مع العملاء فتوقف مؤقتا وتجري الأبحاث قبل أن تقرر هل ستثق تستمر أم لا.
  • احصل على وقتك حيث يستخدم المحتالين غالبا أساليب ضغط مرتفع تجعلك تقوم باستثمار أموالك بسرعة عن طريق الوعد بالخصومات والمكافآت إذا قمت بالمشاركة فورا وشارك في البحث فورا قبل الاستثمار.

ختاما في مقال ما هي تداول العملات وكيفية التعامل معها بدون نصب أو احتيال اتمنى أن يكون قد نال اعجابكم حيث أنني ذكرت كافة التفاصيل بدقة وبمنتهى الشفافية وإلى اللقاء في مقال جديد ومعلومات مفيدة.