سعر تذكرة حافلات الرياض بعد إطلاق المرحلة الأولى ضمن مشروع المؤسس

خلال الساعات الماضية كشفت الهيئة الملكية لمدينة الرياض، عن سعر تذكرة حافلات الرياض. وذلك بعد الإعلان عن إطلاق المرحلة الأولى من مشروع الملك عبدالعزيز للنقل العام بالرياض، وذلك في ضوء حرص الحكومة في السعودية على توفير سبل نقل آمنة وذات كفاءة عالية تليق بالمواطنين والمقيمين في المملكة وتوفر الوقت والجهد اللازم للتنقل بين أنحاء المملكة.

مشروع المؤسس

وتتضمن المرحلة الأولى من مشروع الملك عبدالعزيز للنقل العام، تشغيل نحو 340 حافلة لتخدم الركاب في المملكة عبر 633 محطة ونقطة وصول وتوقف. وأكدت الهيئة على أن المرحلة الأولى من مشروع المؤسس تهدف إلى خدمة احتياجات النقل في مدينة الرياض، وإحداث نقلة في قطاع النقل العام لمواكبة التطورات التى تشهدها المملكة العربية السعودية.

وأشارت الهيئة الملكية لمدينة الرياض إلى أن شبكة حافلات الرياض ستغطى نحو 1900 كيلو متر وذلك بعد تشغيل المراحل الخمس الأولى، وإجمالي عدد الحافلات سوف يرتفع إلى 800 حافلة، وستعمل عبر 86 مسارا لتخدم جميع المواطنين والمقيمين عبر 2900 محطة ونقطة وصول توقف.

سعر تذكرة حافلات الرياض

وحددت الهيئة الملكية لمدينة الرياض سعر تذكرة حافلات الرياض بنحو 4 ريالات سعودي فقط لا غير. وتتميز التذكرة بصلاحيتها لمدة ساعتين فقط. وتبدأ مدة صلاحية التذكرة بمجرد ركوب الحافلة أو تسجيل التذكرة على التطبيق المخصص، وتنتهي صلاحية التذكرة بمجرد انتهاء المدة، ويمكن الانتقال بالتذكرة بين الحافلات المختلفة خلال المدة المقررة.

ويتميز مشروع المؤسس ضمن مبادرات الملك عبدالعزيز للنقل العام، باتاحة التنقل بسهولة لجميع المواطنين والمقيمين. وذلك عبر استخدام حافلات المشروع كوسيلة للتنقل بين المنزل والعمل والتعليم والأماكن الترفيهية بسعر مخفض. كما يتميز المشروع بالحد من مشاكل الازدحام المروري في مدينة الرياض.

جدير بالذكر، أن الهيئة الملكية لمدينة الرياض تتولى تنفيذ العديد من البرامج والمشاريع التطويرية في المملكة، وتمتاز تلك المشاريع بطبيعتها الإستراتيجية والقدرة على تحويل الحياة إلى الرفاهية التامة. وتتعدد أهداف ومشاريع الهيئة، ومن المشاريع التي تنفذها الهيئة في الوقت الحالي: المشاريع الأربعة الكبرى التي أطلقها خادم الحرمين الشريفين “حفظه الله” ومشروع الرياض الخضراء والرياض آرت ومشروع الملك عبدالعزيز للنقل العام والكثير..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التقييم5.0

لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.